Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان العماني يزور مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان العماني يزور مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة
وزير الإسكان بسلطنة عمان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

زار الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة في مصر خلال زيارته الحالية، حيث التقى بوزير الإسكان المصري لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وكان برفقته أشرف بن سلطان بن سيف المحروقي، وإبراهيم بن حمود بن سالم الوائلي، وهشام بن نجيب بن عمر الزبيدي، والسيد/ أحمد بن سعود بن ناصر الكمياني.

أبدى الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي إعجابه بجودة التخطيط والبناء وسرعة الإنجاز ومهارة التنفيذ في المشروعات التي تمت مشاهدتها، مشيداً بالجهود المبذولة في تنمية عمرانية قائمة على الاستدامة والابتكار.

بدأ الوفد العماني زيارتهم بالتجول في منطقة الأعمال المركزية وصعودهم إلى الطابق الـ74 لمشاهدة المشروعات من أعلى نقطة في أفريقيا بالبرج الأيقوني. واستمعوا إلى شرح مفصل من رئيس جهاز العاصمة عن المشروعات التنموية في المنطقة.

تضم منطقة الأعمال المركزية 20 برجا، بمساحات إجمالية تصل إلى 806 آلاف م2، تشمل أبراجًا إدارية، تجارية، وسكنية، بالإضافة إلى البرج الأيقوني الذي يعتبر الأطول في أفريقيا.

استكمل الوفد الجولة بزيارة الحدائق المركزية "كابيتال بارك"، التي تعتبر أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم. واختتموا زيارتهم بجولة في الفيلات المنفذة بالحي السكني الخامس "جاردن سيتي الجديدة"، والتي تم تنفيذها طبقاً لتصميم معماري مستوحى من الطراز الفرنسي القديم.

اقرأ أيضًا: وزير الإسكان يلتقى نظيره العماني لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين