Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير النقل يستقبل نظيرته الأردنية لبحث دعم التعاون المشترك

 كتب:  متابعات
 
وزير النقل يستقبل نظيرته الأردنية لبحث دعم التعاون المشترك
وزير النقل ونظيرته الأردنية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمهندسة وسام التهتموني، وزيرة النقل الأردنية، في مقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل المختلفة.

في بداية اللقاء، أكد وزير النقل المصري على عمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين القيادة السياسية والحكومتين والشعبين الصديقين، مشيداً بالتعاون المشترك بين الجانبين في قطاع النقل.

وأشار إلى شركة الجسر العربي للملاحة، المملوكة لمصر والأردن والعراق، كمثال على التعاون الثلاثي الناجح بين الدول الثلاث.

استعراض معدلات نقل البضائع والشاحنات عبر الخط العربي للنقل البري والبحري

ثم تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بمعدلات نقل البضائع والشاحنات عبر الخط العربي للنقل البري والبحري، الذي يلعب دوراً مهماً في نقل البضائع والتجارة بين دول الخليج والعراق والأردن والدول الأوروبية والأمريكية، وكذلك نقل صادرات الدول الأوروبية إلى العراق ودول الخليج عبر مصر والأردن.

تم التأكيد خلال الاجتماع على اتخاذ كافة الإجراءات والآليات من الجانبين لضمان سلاسة حركة التجارة والنقل بين البلدين، وتحسينها بينما تم بحث رغبة الجانب الأردني في التعاون في مجال تدريب عدد من الكوادر الفنية العاملة في مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني في معهد وردان للسكك الحديدية.

وأشاد وزير النقل المصري بالفكرة ووجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل ونجاح تدريب الكوادر الأردنية بالمعهد، الذي يُعد أحد أهم المعاهد التدريبية والتعليمية في مجال السكك الحديدية.

اقرأ أيضًا: بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الخط الثالث للمترو.. تفاصيل