Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية والوفد المرافق له

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية والوفد المرافق له
رئيس مجلس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية لاحتفالية "يوم مؤسسة التمويل الدولية" التابعة للبنك الدولي، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لقارة أفريقيا، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وشيخ عمر سيلا، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا لمؤسسة التمويل الدولية، وستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بمؤسسة التمويل الدولية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي مؤسسة التمويل الدولية.

أثناء بداية الاجتماع، رحَّب رئيس الوزراء بنائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية والوفد المرافق له، معبرًا عن تقديره للدور الهام الذي تلعبه مؤسسة التمويل الدولية كمستشار استراتيجي للحكومة، وتقديم المشورة الفنية حول برنامج الطروحات الذي تتبناه الدولة المصرية بهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

مدبولى: :لدينا رغبة حقيقية أن نمضي بأسرع ما يمكن لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي: "استمرار المشاورات مع مؤسسة التمويل الدولية يُظهر الرغبة الواضحة للحكومة المصرية وعزمها على تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري من خلال التخلص من الشركات الحكومية بالقطاعات المستهدفة، وزيادة مساهمته إلى ٦٥٪ من إجمالي استثمارات الدولة".

وأضاف: "لدينا رغبة حقيقية في تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، ونطمح للتحرك بشكل أسرع نحو تحقيق أهداف محددة في القطاعات التي يتم العمل عليها، مثل قطاعات الطيران المدني والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وخلال الاجتماع، أشار سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لقارة أفريقيا، إلى استمرار المشاورات مع فريق العمل المصري، حيث يُعقد الكثير من ورش العمل لمناقشة آليات محددة في القطاعات المتفق عليها.

وأكد بيمنتا على أن دعم القطاع الخاص في مصر يؤكد على عزم الحكومة المصرية على تعزيز الاقتصاد، معربًا عن إشادته بالدعم الذي تلقته مصر مؤخرًا من المؤسسات التمويلية والتنموية العالمية.

وختم بيمنتا بتأكيد أن فريق المؤسسة الدولية يؤمن بأن مصر لا تنفذ برنامج الطروحات الآن بسبب حاجتها للعملة الصعبة، وإنما هذا يأتي ضمن رؤية مصرية قصيرة وطويلة الأجل لإصلاح الاقتصاد وزيادة مشاركة القطاع الخاص فيه.

اقرأ أيضًا: نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يقوم بزيارة مفاجئة لمدينتي 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر