Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حقائق وأرقام حول مباراة نهضة بركان والزمالك

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
حقائق وأرقام حول مباراة نهضة بركان والزمالك
الزمالك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يستضيف نادي نهضة بركان المغربي، مساء اليوم الأحد، نظيره نادي الزمالك، في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، توتال إنيرجيز.

يسعى نادي نهضة بركان، لتحقيق الفوز في مباراة الذهاب على أرضه، بينما يستهدف العملاق المصري تأكيد قوته قبل مباراة الإياب في القاهرة.

موقع «كاف» ألقي نظرة على بعض الحقائق والأرقام المثيرة للاهتمام قبل مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز:

- ستصبح مباراة نهضة بركان والزمالك المصري، أول مباراة تلعب مرتين في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز، بعد أول مواجهة بينهما في عام 2019. فاز كل فريق بنتيجة 1-0 على أرضه، لكن الزمالك تُوج بطلا بعد ركلات الترجيح (5-3).

- يمكن أن ينتزع نادي نهضة بركان لقبه الثالث كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز، ويعادل رقم نادي الصفاقسي التونسي، الذي يعتبر الفريق الذي حقق أكبر عدد من الألقاب في المسابقة.

- خسر نادي الزمالك المصري، مباراة واحدة فقط من آخر 21 مباراة له كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز

- فاز نادي نهضة بركان، بآخر 11 مباراة على أرضه في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز

 نهضة بركان(8.1) والزمالك المصري (7.4) هما الفريقان اللذان يتمتعان بأكبر عدد من التحولات في كل مباراة في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز (2023/2024)، وهما أيضا الفريقان الوحيدان اللذان لديهما أكثر من 50 تسلسل لعب مفتوح مع 10 + تمريرات (113 للزمالك و 71 لبركان).

 نهضة بركان(54.7٪ - 446/815) والزمالك المصري (53.8٪ - 494/919) لديهما أعلى نسبة نجاح في الثنائيات خلال كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز هذا الموسم.

خلال نصف نهائي المنافسة أمام أف سي دريمز، أصبح، سامسون أكينيولا ومصطفى شلبي، الهدافين التاسع والعاشر المختلفين للزمالك المصري في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز هذا الموسم، لا يوجد فريق لديه المزيد من الهدافين المختلفين خلال نسخة 2023-2024.