Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«كاف» يستعرض 4 لاعبين يجب متابعتهم في نهائي كأس الكونفيدرالية بين نهضة بركان والزمالك

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
«كاف» يستعرض 4 لاعبين يجب متابعتهم في نهائي كأس الكونفيدرالية بين نهضة بركان والزمالك
رباعي اختارهم الكاف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اقترب موعد نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، توتال إنيرجيز، والذي سيجمع نادي نهضة بركان المغربي، مع نظيره نادي الزمالك.

تنتظر الجماهير ومحبي كرة القدم بشكل عام، النهائي المثير الذي سيجمع بين المغاربة والمصريين، بشغف كبير، حيث ستجرى مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز، الأحد 12 مايو، في المغرب، فيما ستُقام مباراة الإياب، يوم الأحد 19 مايو، في القاهرة.

سيجمع النهائي بين فريقين سبقا لهما التتويج بكأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز، حيث حقق نادي الزمالك المصري اللقب سنة 2019، وتُوج نادي نهضة بركان باللقب مرتين سنتي 2020 و2022، كما التقى الفريقان أيضا في النهائي الذي جرى سنة 2019، وهو الأمر الذي سيزيد من الندية والحماس في نهائي الموسم الحالي 2023-2024.

وعرض موقع CAF ، 4 لاعبين يجب متابعتهم (2 من الزمالك المصري و2 من نهضة بركان) خلال هذا الحدث القاري، حيث يُتوقع أن يصنع الرباعي الفارق في المباراتين ذهابا وإيابا.

نادي الزمالك المصري

أحمد مصطفى زيزو - جناح أيمن

يعتبر الجناح الأيمن المصري، أحمد مصطفى زيزو، من بين أبرز عناصر نادي الزمالك، وأحد أهم اللاعبين في تشكيلة المدرب، خوسي جوميز، حيث يعتمد عليه بشكل كبير لفك شفرة دفاع المنافسين.

تألق، أحمد مصطفى زيزو، مع الزمالك المصري في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز، بشكل لافت للانتباه، مثلما كان عليه الحال في بقية المنافسات خلال الموسم الحالي، حيث يعتبر هدّاف الفريق وأكثر اللاعبين صناعة للأهداف، أين سجل 8 أهداف وصنع 8 أهداف أخرى هذا الموسم في كل المنافسات.

يتميز اللاعب المصري، بشكل كبير في الضربات الثابتة والتسديدات، كما أنه يتميز بسرعة في اللعب، وصلابة وقوة، الأمر الذي يجعله أحد أهم المفاتيح للزمالك في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز، أمام نهضة بركان.

عمر جابر – ظهير أيمن

يبصم الظهير الأيمن لنادي الزمالك المصري، عمر جابر، على أحد أفضل مواسم مشواره الكروي هذا الموسم، حيث تألق بشكل كبير مع فريقه وساهم في قيادته لتحقيق الانتصارات، مما جعله يجذب الأنظار.

يملك، عمر جابر، مهارات كثيرة، جعلته أحد اللاعبين المميزين في صفوف نادي الزمالك المصري، حيث يمتاز بسرعته الكبيرة فوق أرضية الميدان، ويتفوق في لعبه بعرضياته المميزة، التي كثيرا ما تصنع الفارق في المباريات.

نادي نهضة بركان

دايو إسوفو – مدافع

واصل المدافع الدولي البوركينابي، دايو إيسوفو، تألقه مع نادي نهضة بركان، حيث أصبح مع مرور المواسم أحد أهم القطع الأساسية في تشكيلة الفريق المغربي.

يمتاز صاحب 32 سنة بصلابة دفاعية كبيرة، سمحت له بقيادة دفاع نادي نهضة بركان بشكل مميز خلال مختلف المباريات، كما تساهم خبرته وتجربته الكبيرتين قاريا مع منتخب بلده بوركينافاسو، في جعله صمام الأمان ومبدأ الاطمئنان على مستوى الخط الخلفي للنادي المغربي. وهو يجلب له الأنظار في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز، أين سيكون أمام مهمة إيقاف عناصر هجوم النادي المصري القوية.

ياسين لبحيري – وسط ميدان

يعتبر متوسط الميدان المغربي، ياسين لبحيري، أحد أهم المفاتيح التي يعتمد عليها المدرب التونسي، معين الشعباني، في تشكيلة نهضة بركان، حيث يمثل ميزان وسط ميدان الفريق.

يمتاز، ياسين لبحيري، بتمريراته الدقيقة خاصة ناحية زملائه في الهجوم، وأيضا يبرز بتمركزه الجيد فوق أرضية الميدان، وهي الصفات التي ترشحه ليكون أحد الوجوه التي تتجه إليه الأنظار أمام الزمالك المصري، ويتوقع منهم صنع الفارق في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز.