Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد شيرين عبد الوهاب.. تعرف على أشهر ضحايا تسريب الأغاني من النجوم

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
بعد شيرين عبد الوهاب.. تعرف على أشهر ضحايا تسريب الأغاني من النجوم
شيرين وتامر عاشور وعمرو دياب وأصالة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صفعة قوية تلقتها النجمة شيرين عبد الوهاب، خلال اليومين الماضيين، بعد تسريب أغنيتها الجديدة "كل الحاجات" والتي كانت لا زالت في مرحلة التجهيز وغير مكتملة موسيقيا ليتم حرقها بعد الجهد الذي بذلته فيها خلال الفترة الماضية، وهو ما تسبب لها في خسائر عديدة معنوية ومادية.

 

ورغم أن البعض يؤكد أن شيرين تواجه هذه حربا شرسة من جهات عدة بسبب مرورها بالعديد من الصراعات والأزمات على المستوى الفني والشخصي، إلا أن دائما ما تقيد هذه التسريبات ضد مجهول، والتي لم تكن شيرين عبد الوهاب هي الضحية الوحيدة لها، حيث تضم قائمة تسريب الأغاني العديد من الضحايا من النجوم.

 

ويستعرض موقع "العاصمة" من خلال السطور التالية قائمة أشهر ضحايا تسريب الأغاني من النجوم.

 

عمرو دياب

ويأتي الهضبة عمرو دياب في مقدمة النجوم الذين وقعوا ضحايا لتسريب الأغنيات على مدار مشواره الفني، ولكنه دائما كان يتعامل مع الأمر بذكاء شديد في محاولة منه لإنقاذ الموقف وذلك بإعادة توزيع الأغنية وأو التغيير فيها أو استبدالها بأخرى خاصة إن كانت ضمن ألبوم جديد.

وهو ما حدث على سبيل المثال معه عام 2009، تسريب أغنية كله "إلا حبيبي" وذلك قبل صدور ألبوم وياه الذي كانت واحدة من أغنياته، مما جعل الهضبة يعيد توزيع الأغنية المسربة من جديد.

 

كما تم تسريب أغنيات آخرى منها «ماكنتش ناوى»، و«لما قابلتك»، و«تعبت»، وبروفات لأغنيات هى «أيوة حبك» ولم يسرب منها سوى جملة واحدة، وبروفات لأغنيتى «كان باين من سلامها»، و«ياريت سنك».

 

تامر عاشور

تعرض أيضا الفنان تامر عاشور منذ بداية حياته الفنية، لتسريب أغنية ذكريات كذابة والتي كان قد لحنها لمطرب آخر، ولكنها تم تسريبها بصوته فعلى عكس المتوقع حققت الأغنية نجاحا كبيرا وكانت سبب في شهرته وبدايته كمطرب حيث انهالت عليه العقود من الشركات الغنائية وقتها

كما تعرض أيضا لتسريب أغنيات عديدة كان قد لحنها لمطربين آخرين منهم محمد فؤاد وفضل شاكر.

 

تامر حسني

نفس الأمر، واجهه المطرب تامر حسني، من خلال تسريب عدد من الأغاني منها تسريب ألبومه الشهير "بنت الإيه"، والذي كشف تامر في تصريحات سابقة تفاصيل تسريبه حيث قام أحد الأشخاص الذي كان يعمل مع المنتج نصر محروس منتج الألبوم، بإعطاء أغاني الألبوم لخطيبته وقامت الأخيرة بتوزيعها على صديقاتها مما أدى لتسريب الألبوم قبل نزوله وكانت ضربة قوية للشركة وتامر.

 

وحدث أيضا ذلك مع ألبومه الشهير "عمري ابتدا" الذي تم تسريبه عبر اليوتيوب في شهر رمضان وهو ما يعد ضربة قوية له، خاصة أن هذا الشهر هو ليست موسم للأغاني، وكان من المقرر أن يتم طرحه في عيد الفطر وذلك في 2016.

 

محمد فؤاد

ينضم للقائمة الفنان محمد فؤاد، الذي واجه أزمة كبيرة فبعد غياب سنوات طويلة في فترة من حياته، أعلن عن عودته في 2018 بألبوم جديد بعنوان "يا سلام" الذي بلغ عدد أغانيه 12 أغنية والذي ظل يعمل عليه فترة طويله، ليتلقى صدمة قوية حيث فوجئ بتسريبه على الانترنت.

وقد تم تسريب أغنيتين كاملتين وهما في حضنك، وسوء تقدير، بينما تم تسريب مقاطع من أغنيتي سلام، وراضي بحالي، مع موسيقى بقية أغنيات الألبوم.

 

أصالة

تعرضت أيضا الفنانة أصالة لهذا الأمر أكثر من مرة كان منهم أغنية بعنوان "الله جاب" والتي تم طرحها في 2022، وتم تسريب الأغنية بنسخة سيئة وغير واضحة ووجه على مواقع التواصل الاجتماعي مما عرض صناعها للإيذاء.

وعلى الفور قررت أصالة طرحها بالنسخة الأصلية، وعلقت على تسريبها لجمهورها، قائلة: "بعرف إنّها تسرّبت ولذلك عملنا إلًها إيقاع جديد مُختلف، هتحبوها".

 

سميرة سعيد

كانت أيضا الفنانة سميرة سعيد، ضحية تسريب الأغاني، حيث واجهت ذلك من خلال تسريب أغنيتها "فرصة أخيرة" في 2015، التي انتشرت على عدد من المواقع الإلكترونية وفي صفحات موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر".

 

وتكرر ذلك من خلال أغنية "عايزاك شوية" التي تم تسريبها من ألبوم "عايزة أعيش" وكانت الأغنية قد تم تسريبها من الاستديو الخاص الذي استحدثته في منزلها.

اقرأ أيضا: لطيفة عن ألبومها الجديد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني قبل رحيلها