Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محسن محيي الدين يكشف سبب غيابه عن جنازة يوسف شاهين: الصحافة حولت الجنازات لتجارة

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
محسن محيي الدين يكشف سبب غيابه عن جنازة يوسف شاهين: الصحافة حولت الجنازات لتجارة
يوسف شاهين ومحسن محيي الدين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الفنان محسن محيي الدين إنه قرر عدم حضور جنازات الفنانين، بعد المواقف التي شاهدها في جنازة الفنان الراحل عبد الله محمود.

 

وأضاف خلال استضافته في برنامج "واحد من الناس"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة الحياة: "عبد الله محمود توفي قبل يوسف شاهين، ولما روحت الجنازة كانت شيء بشع، الصحفيين حولوا الموضوع لتجارة، وهو موقف المفروض يكون حالة مهمة، وتشوف صاحبك أو قريبك حياته انتهت وداخل القبر، فلازم يكون عندك اتعاظ وتراجع نفسك، مش تعمل حالة وتقعد تتكلم عن أمجاد المتوفي وهو محتاج للدعاء، ومن بعدها كرهت المشي في جنازات الفنانين وليس يوسف شاهين فقط بسبب الكاميرات والصحافة".

 

وردا على سؤال ما صحة ما تردد عن اعتناق يوسف شاهين الإسلام قبل رحيله، قال محسن محيي الدين: "طبعا ليس عندي معلومة عن هذا الموضوع، لكن أعرف إن يوسف شاهين كان صاحب شخصية متفتحة، وقارئا للإنجيل والقرآن والسياسة، والإنسان بالنسبة له حالة عليك تقبلها بأي وضع وشكل".

 

وتابع: "شاهين كان ملما بالإسلام والمسيحية واليهودية، ولما عمل فيلم إسكندرية ليه كانت فكرته هي انتقاد العنصرية في الدين واللون، واستعان بممثلة بيضاء البشرة هي نجلاء فتحي مع ممثل أسمر هو أحمد زكي، واستعان بالإيطالي واليوناني، والمسلم والمسيحي واليهودي كانوا أصحاب في مدرسة فيكتوريا كوليدج، وكان دائم الكلام عن الإنسان وضرورة تقبل الآخر".

 

يذكر أن محسن محيي الدين شارك في موسم رمضان الماضي في مسلسل "المداح: أسطورة العودة"، بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، ودنيا عبد العزيز، وخالد سرحان، ومحمد عز، وحنان سليمان، وتامر شلتوت، وصبحي خليل، مع ظهور خاص لبعض النجوم مثل سهر الصايغ، ومي سليم، ودياب، وحمزة العيلي، والمسلسل تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان).

اقرأ أيضا: سوزان نجم الدين: عشت قمة التشرد بعيد عن عائلتي