Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حضور عربي كبير وتوم كروز يخطف الأنظار.. تفاصيل اليوم الثاني من فعاليات مهرجان «كان» 2022

 كتب:  شروق خالد
 
حضور عربي كبير وتوم كروز يخطف الأنظار.. تفاصيل اليوم الثاني من فعاليات مهرجان «كان» 2022
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهد اليوم الثاني من فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته الـ75 العديد من الأحداث والمشاهد المثيرة وأبرزها حضور النجم العالمى توم كروز والذي كان بمثابة مفاجآة للجميع، بالإضافة إلى حرص عدد كبير من نجوم الفن العرب على المشاركة بفعاليات المهرجان وعلى رأسهم النجم حسين فهمي.

وفي هذا السياق، تستعرض "العاصمة" أبرز لقطات اليوم الثاني من فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولى والتى جاءت كالآتي..

في البداية، كان حضور النجم العالمى توم كروز بمثابة مفاجأة للجميع خاصة بعد غيابه عن المشاركة بالمهرجان نحو 30 عامًا وحصوله على جائزة السعفة الذهبية تقديرًا لمشواره الفني الحافل المليئ بالنجاحات وسط ترحيب وتفاعل كبير من الحاضرين، لحضور عرض فيلمه "Top Gun: Maverick".

كما حضرت بصحبته النجمة جينيفر كونلي بطلة فيلم Top Gun: Maverick وشهدت سماء كان الفرنسية عرض بالطائرات كدعاية للفيلم.

وتدور أحداث فيلم Top Gun: Maverick حول شخص بعد قضائه لأكثر من ثلاثين عاما في القوات الجوية، حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، ولكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.

ويشارك في بطولة الفيلم العديد من النجوم ومنهم: ميليس تيلر، جنيفر كونيلي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

وفي مشهد آخر، حرص عدد من نجوم الفن العرب على المشاركة بفعاليات المهرجان وكان على رأس الحضور النجم حسين فهمى رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولى، وزوجته زينب بشير، والمخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي، إلى جانب الإعلامية ريا أبي راشد التي تقدم تغطية خاصة لفعاليات المهرجان.

كما استطاعت النجمة الهندية آيشواريا راي في اليوم الثاني من مهرجان كان خطف أنظار الجميع على السجادة الحمراء، وظهرت بفستان أسود طويل وأنيق من Dolce and Gabbana، وزينته بباقة من الورود على جانب واحد من الكتف، وهو ما أضفى على إطلالاتها البساطة، وأبرز قوامها الممشوق.

وكذلك تألق النجمة أيل فانينج بإطلالة بسيطة، حيث ظهرت بفستان باللون الكاشمير اللامع، ينتمي لصيحة "الكاب"، كما وضعت مكياجًا ناعمًا، وتركت شعرها منسدلا على كتفيها بطريقة مميزة.

وبمناسبة مرور 75 عام على إقامة مهرجان كان، قامت شركة "شوبارد" الشركة المصممة للسعفة الذهبية الخاصة بالمهرجان بتصميم "سعفة استثنائية" تحتوي على 75 ماسة بمناسبة 75 دورة هي عمر المهرجان، و25 ماسة أخرى تجسد التعاون بينن الشركة والمهرجان.

ويرفع المهرجان هذا العام شعار "السينما والفن هما وحدهما قادران على تجديد العالم"، ويمنح المهرجان عدة جوائز في السينما أهمها جائزة السعفة الذهبية والتي هي أهم جائزة في المهرجان، إلى جانب جوائز التمثيل ولجنة التحكيم الخاصة والفيلم القصير وغيرها، هذا بالإضافة إلى وجود أفلام على هامش المهرجان مثل فيلم Top Gun.