Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السفير الهولندي يلتقي مسئولي مستشفى الأورام بالأقصر

 كتب:  محمد حسين
 
السفير الهولندي يلتقي مسئولي مستشفى الأورام بالأقصر
السفير الهولندي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التقى السفير الهولندي بالقاهرة، هان ماوريتس سخابفلد، وفد من مسئولي مستشفى شفاء الأورام بالأقصر، على هامش احتفال السفارة الهولندية باليوم الوطني الهولندي.

وتعرف السفير الهولندي بالقاهرة على تفاصيل إنشاء مستشفى الأورام ومستشفى سرطان الأطفال وما يتم تقديمه من خدمات طبية مميزه ومجانية لأبناء محافظات الصعيد.

وأبدى السفير الهولندي بالقاهرة إعجابه وانبهاره بالمستوي الكبير للمستشفى الذي يضاهي كبري مستشفيات أوربا.

ووعد السفير الهولندي بالقاهرة بزيارة المستشفي خلال الزيارة المقبلة مع عدد من أبناء هولندا من المقيمين في الأقصر، مشيرا إلى أنه كانت هناك إشادة وثناء من أبناء هولندا من الذين زاروا وتعاملوا مع إدارة المستشفي وهو ما يدل على القيمة والمكانة الكبيرة للمستشفي.

وكانت الجالية الهولندية في المدن السياحية بصعيد مصر، اختارت  مدينة الأقصر الغنية بآثار ملوك وملكات ونبلاء ونبيلات الفراعنة، مكانا للاحتفال بعيد ميلاد الملك (اليوم الوطني الهولندي) وذلك بحضور السفير الهولندي لدى مصر، هان ماوريتس سخابفلد ورئيس جامعة الأقصر ورئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية وعدد من المسئولين والشخصيات العامة فى الأقصر. 

يُذكر أن السفارة الهولندية لدي مصر، أطلقت احتفالاتها باليوم الوطني الهولندي، قبل أيام من العاصمة القاهرة، بحضور عدد من كبار المسئولين المصريين، وأعرب السفير هان ماوريتس شخابفلد، سفير هولندا في مصر عن امتنانه لتمكنه أخيرًا من الاحتفال بعيد الملك في مصر بعد انحسار جائحة كورونا.