Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قطاع الري بالبحيرة يشهد تنفيذ 338 مشروعًا.. خلال 4 سنوات

 كتب:  محمود عبد الصبور
 
قطاع الري بالبحيرة يشهد تنفيذ 338 مشروعًا.. خلال 4 سنوات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن قطاع الري من أبرز القطاعات التي حظيت باهتمام القيادة السياسية خلال الأعوام الماضية لما له من أهمية في تحقيق الأمن المائي، وكأحد القطاعات الهامة، التي لها صلة مباشرة بالمواطن.

وشهد القطاع العديد من الإنجازات بالري وتأهيل الترع بكافة قرى المحافظة، وذلك لمواجهة الإهدار وتقليل الفاقد من مياه الري، حيث أن تلك المشروعات الجديدة من المشروعات القومية الحضارية التى يتم تنفيذها على أرض محافظة البحيرة، والتي تستهدف تطوير منظومة الري وتوصيل المياه إلى المناطق المحرومة فى نهايات الترع ومواجهة تلوث مياه الري.

 
ونشر المكتب الإعلامي لمحافظ البحيرة إنفوجراف يسلط من خلاله الضوء على إنجازات قطاع الري والذي شهد خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن تنفيذ ٣٣٨ مشروع بتكلفة إجمالية ٤ مليار و٨٣٦ مليون جنيه، منها ١٥٠ مشروع بقطاع الري بتكلفة ٢ مليار و٦٢١ مليون جنيه (تم الانتهاء من ١١٣ مشروع بتكلفة ٢مليار و٣٤٠ مليون جنيه وجار العمل بـ ٣٧ مشروع بتكلفة ٢٨١ مليون جنيه) 
  
وأوضح الانفوجراف أن مشروعات تأهيل الترع (المرحلة الأولى) بلغت ١٨٨ مشروع، تم الانتهاء من ٣٠ مشروع بتكلفة ٣٠٠ مليون جنيه وجار العمل بـ ١٥٨ مشروع بتكلفة إجمالية مليار و٩١٥ مليون جنيه. 

وأكد اللواء هشام آمنة، أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوق خلال فترة قصيرة من الزمن. 

وشهدت المحافظة خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن تنفيذ ٤٣٢٥ مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٨٠ مليار و٥٠٠ مليون جنية تم الانتهاء من ٣٦٣٤ مشروع بتكلفة ٤٩ مليار و٥٠٠ مليون جنيه وجاري العمل بـ ٦٩١ مشروع بتكلفة ٣١ مليار جنيه.