Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بوتين يرد على سخرية قادة الغرب: عليكم أن تقلعوا عن شرب الخمر أولًا

 كتب:  أميرة ناصر
 
بوتين يرد على سخرية قادة الغرب: عليكم أن تقلعوا عن شرب الخمر أولًا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس زعم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه لو كان امرأة لما أقدم على غزو أوكرانيا.

قال بوتين رداً على رئيس وزراء بريطانيا، "أن رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر التي أرسلت قوات إلى جزر فوكلاند، ليذكرجونسون، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، في زيارة لتركمانستان.

ووصف جونسون الأربعاء قرار بوتين بـ "مثال نموذجي للذكورة السامة" وسخر من نزعة بوتين لتعزيز صورته الرجولية.

ورد بوتين في تصريحات للصحفيين قائلاً: "أريد فقط أن استعيد أحداثاً من التاريخ الحديث عندما قررت مارجريت تاتشر شن عمليات عسكرية ضد الأرجنتين للسيطرة على جزر فوكلاند، وهنا، اتخذت امرأة قرار العمل العسكري".

وأضاف "لذلك هي ليست إشارة دقيقة تماما من رئيس الوزراء البريطاني إلى ما يحدث اليوم".

واستمر الزعيم الروسي في كيل الانتقادات لتحرك بريطانيا قبل 40 عاماً للرد عسكرياً على محاولة الأرجنتين السيطرة على الجزر التي تديرها بريطانيا في جنوب المحيط الأطلسي، قرب الأرجنتين.

وتساءل بوتين "أين جزر فوكلاند وأين بريطانيا؟...أفعال تاتشر كانت مدفوعة فقط بالطموحات الإمبريالية والرغبة في تأكيد وضع امبريالي".

سخريتة قادة الغرب..

ومن جهة أخرى، أدلى بوتين، اليوم الخميس، بتصريح حول سخرية قادة مجموعة السبع من صورة، خلال القمة التي انعقدت مؤخرا بألمانيا.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد قال مازحا لقادة مجموعة السبع، إن بمقدورهم خلع ملابسهم "لنظهر أننا أقوى من بوتين"، وذلك وسط توترات بين روسيا والغرب على خلفية العملية العسكرية التي أطلقتها موسكو في أوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، مازحا إن قادة الغرب بإمكانهم محاكاة صور مثل تلك التي بدا فيها بوتين عاري الصدر والجذع "بصور (للقادة) وهم عراة الصدور على ظهور الخيل"، في إشارة لأحد أنشطة بوتن الرياضية التي حظيت بتغطية إعلامية واسعة.

وقال بوتين للصحفيين خلال زيارته لتركمانستان إن قادة الغرب - على عكسه - "يعاقرون الكحول ولا يمارسون أي نشاط رياضي".

وأضاف بوتين " لا أدري كيف يريدون أن يخلعوا ملابسهم، سواء فوق الخصر أو أسفله.. لكن أعتقد أنه سيكون مشهدا مقززا على أية حال.

بوتين أشار إلى أنه من "الضروري أن يتوقف (المرء) عن معاقرة الخمر وعادات أخرى سيئة، وأن يقوم بنشاط رياضي" كي يبدو بمظهر جيد.

 

 

 

ا