Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشال جثماني عالقين أسفل «عقار القصعي» المنهار بالإسكندرية

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
انتشال جثماني عالقين أسفل «عقار القصعي» المنهار بالإسكندرية
عقار الإسكندرية المنهار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عثرت قوات الدفاع المدني بالإسكندرية على جثامين اثنين متوفيين كانا عالقين أسفل عقار القصعي المنهار، مساء الجمعة، وهي لسيدة عجوز تبلغ من العمر 70 عامًا ونجلها يبلغ من العمر 40 عامًا وجرى نقلهما إلى مشرحة كوم الدكة.

وكان انهار عقار مكون من 3 طوابق مأهول بالسكان، بسبب انفجار أنبوبة بوتاجاز، بشارع عمر الكاشف بالقصعي دائرة قسم شرطة الرمل، شرق الإسكندرية، ووجود مصابين جرى نقلهم للمستشفى ووجود عالقين أسفل العقار.

وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أنه وفقا للإشارة الواردة من غرفة عمليات المحافظة بشأن أنهيار عقار رقم ١٥ شارع الكاشف بجوار مدرسة الرمل الميري القصعي حي شرق، فتم التوجه على الفور من جانب فريق الإغاثة بإدارة شرق الاجتماعية.

من خلال المعاينة تبين أن العقار عبارة عن فيلا مكونه من أرضي ودورين، ويقيم به عدد ٣ أسر ٨ أفراد ووجود حالة إصابة واحده وانتشال حالتين من تحت الأنقاض جاري البحث عنهم بواسطة الدفاع المدني.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمره، مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة الرمل، يفيد بانهيار عقار قديم مأهول بالسكان بشارع عمر الكاشف، بمنطقة القصعي دائرة قسم شرطة الرمل.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين انهيار عقار قديم وتم استخراج فتاة وجرى البحث عن جثامين والدتها وشقيقها عالقين تحت الأنقاض.

أفاد شهود عيان، إلى أن العقار كان بداخله عزاء للسيدات لوفاة أحد الأشخاص ومحتمل وجود أشخاص عالقين أسفل العقار.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.