Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بزيوت طبيعية.. طرق تطويل الشعر ومنحه النعومة واللمعان

 كتب:  منى صموئيل
 
بزيوت طبيعية.. طرق تطويل الشعر ومنحه النعومة واللمعان
وصفات لتطويل الشعر في يومين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصفات لتطويل الشعر في يومين.. تبذل الكثير من الفتيات مجهود طويل من أجل تطويل الشعر بعشرات الطرق الطبيعية والكيميائية، وذلك لأن الشعر يعد واحدًا من علامات جمال المرأة، فهناك الكثير من النصائح التي تساعد على تطويل الشعر

وتوضح "العاصمة" مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية التي تسهل عليكِ مهمة تطويل الشعر بشكل صحي كالآتي:

 

وصفات لتطويل الشعر في يومين:

زيت السمسم والبيض والعسل:

 نمزج صفار بيضتين، مع ملعقة من العسل، مع ملعقتين من زيت السمسم، ونخلطهم بشكل جيد جداً، بعد ذلك نضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين على الأقل، ونشطفه بالماء الفاتر، ويجب الاستمرار باستخدام هذه الخلطة للحصول على نتيجة أسرع.

الزنجبيل والسمسم:

 نخلط ثلاث ملاعق من زيت السمسم، ومن ثم نضيف ثلاث ملاعق من الزنجبيل، ونعصر فوقه أربع قطرات من عصير الليمون، ونخلطهم بشكل جيد، ونضعه على فروة الرأس، مع الاستمرار في تدليكه برفق، ونبقيه لمدة ساعتين، ونغسله بالماء والشامبو، ويجب الاستمرار بوضع هذه الخلطة قبل الاستحمام.

الفلفل الأخضر وزيت الزيتون:

 نقطع الفلفل إلى قطع صغيرة الحجم بعد غسله جيداً، وننقعه بزيت الزيتون في وعاء مغلق، ونبقيه لمدة عشرة أيام، بعد ذلك نأخذ القليل من الخليط ونضعه على فروة الرأس، ونبقيه لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو، ومع الاستمرار في وضع الخطوة ستلاحظ الفرق.

البيض وزيت الخروع:

نخلط خمسة من صفار البيض، مع ربع كوب من زيت الخروع بشكل جيد حتى يصبح لدينا خليط متجانس ومتماسك، بعد ذلك ندهن الشعر من الجذور بالخليط مع التدليك المستمر، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن ست ساعات، ومن ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، يجب الالتزام بتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

الحناء، والماء الدافئ وزيت الزيتون:

نخلط جميع المكوّنات مع بعضها البعض، ومن ثم نضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونبقيه لمدة أربع ساعات، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ والشامبو، ونستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة فعالة.

صفار البيض وزيت الخروع وماء الورد:

نخلط صفار بيضتين، مع ربع كوب من ماء الورد، وثلاث ملاعق من زيت الخروع، وملعقة من زيت الخروع، وملعقة من زيت الزيتون، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ونضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونبقيه لمدّة نصف ساعة، ونشطفه بالماء الفاتر والشامبو، بعد ذلك نجفّفه باستخدام منشفة قطنية، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد.

نصائح لتطويل الشعر

 

قص أطراف الشعر بشكل مستمر

قد يبدو الأمر غير متوقعاً، لكن لكي تتمتعي بشعر طويل وصحي عليك بقص أطرافه بشكل مستمر ومنتظم، لتتخلصي من الأطراف المتقصفة، ومساعدة الشعر على النمو بشكل أسرع.

دهان الشعر بزيوته الطبيعية

أحيانا يكون الذهاب الى السرير بدون تمشيط الشعر، لكن تمشيطه خطوة جيدة يمنح شعرك الصحة، أبدأي بفروة الرأس، واستخدمي مشطا خشناً لتوزيع زيوت الفروة بين شعرك بالتساوي بحيث يعمل كمرطب طبيعي، تساعد هذه الخطوة البسيطة كل ليلة على زيادة توزيع الدم، الذي يساعد الفروة لتكون أكثر صحة.

الحفاظ على صحة فروة رأسك

تعاملي بشعرك على أنه شجرة، وعندما لا تتلقى التربة والجذور العناية الكافية، لن تنمو الأغصان والجذوع بشكل صلب وطويل، الشعر الصحي يبدأ من الفروة الصحية، مع الانتباه أن ثخن الشعرة يجب أن يكون ذاته عند الفروة وطرف الشعر، وفي حال كان ارفع عند طرف الشعرة ينبغي تغيير النظام الغذائي.

تناول الطعام المناسب

لتحصلي على شعر طويل وقوي لا ينبغي الاعتماد فقط على المنتجات المستخدمة، بل يجب الاعتناء بالطعام الذي تتناولينه، أي لتعزيز نمو الشعر يجب عليك تغذيته من الداخل، حاولي استهلاك المزيد من البروتين مثل السمك، الحبوب، المكسرات، والقمح الكامل، إن كنت ممن لا يفضلون تناول اللحم، ركزي على نظام غذائي غني بالبروتين.

عدم استخدام الأدوات الكهربائية التي تزود الشعر بالحرارة

الخطر الأكبر الذي يهدد شعرك بالتخريب هو استخدام وسائل التصفيف التي تعتمد على الحرارة، تجنبي استخدامها بشكل مستمر، وفي حال الاضطرار لذلك تأكدي من تخفيض الحرارة واستعمال الحامي من الحرارة.

تجنب حمام الشامبو اليومي

يعد غسيل الشعر من 2 -3 مرات بالأسبوع قاعدة اعتيادية، فهذه الفترة تسمح لزيوت شعرك بالتغلغل داخله، ما يسمح بترطيبه وإصلاح نفسه، لكن يرى البعض أن هذه المدة قد تؤدي إلى فائض في الزيوت ما يسبب الحكة وظهور القشرة.

إضافة الفيتامين للنظام الغذاء الصباحي

في حال كان نظامك الغذائي لا يمدك بكمية كافية من المواد المغذية، قومي بتناول المكملات الغذائية، متعددة الفيتامينات المخصصة للشعر، الجلد والأظافر، فهي تحتوي على فيتامينات مهمة مثل البروتين، فيتامين C، وفيتامين B التي تدعم صحة الشعر.

أنهي حمامك بدوش بارد

يعد الحمام الساخن جدا الذي يطلق البخار ذا تأثير سيء على الجلد، وكذلك على الشعر، لذلك قومي بتبريد الماء عندما تشطفي جسمك بعد الصابون، حيث يساعد الماء البارد على تقوية جذر الشعر قبل البدء بتجفيفه وتسريحه.

النوم على وسادة ناعمة

إن المحافظة على شعرك أثناء النوم، أمر ممكن، وكل ما تحتاجيه هو تبديل وجه الوسادة، والحرير هو أفضل ما تلف به، لأنه ناعم ولا يسبب تكسر الشعرات.

 اقرأ أيضاً

علاج تساقط الشعر للنساء.. بطرق طبيعية مضمونة ومجربة