Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد هاشتاج إلغاء القايمة.. الشباب: «مش راجع البيت يا ماما غير لما تجبيلي طقم صيني 113 قطعة زي محمد صاحبي»

 كتب:  منى صموئيل
 
بعد هاشتاج إلغاء القايمة.. الشباب: «مش راجع البيت يا ماما غير لما تجبيلي طقم صيني 113 قطعة زي محمد صاحبي»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تصدر هاشتاج "إلغاء قايمة المنقولات الزوجية" تريند مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يدعو لإلغاء قايمة المنقولات الزوجية ويقوم الزوج بتجهيز منزل الزوجية كاملًا ويعطي للزوجة مهرها نظير ذلك.

 جدل على السوشيال ميديا

الأمر الذي ساهم في انتشار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، عقب تداول تدوينة لشاب يدعي إسلام عبدالمقصود يقول فيها: "ألف مبروك يا رجالة القائمة سقطت في مصر"، وجاءت أغلب التعليقات عن وضع قائمة منقولات زوجية لذويهم باعتبارها ضمانة لحق الفتاة، دون المغالاة فى هذا الحق وتحميل الزوج أكثر مما ينبغى وكتابة كل ما تم شراؤه فقط، مؤكدين أنه حق شرعى أقرته كل الأديان.

وسرعان ما حول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الموضوع لحالة من السخرية والكوميكس الضاحكة، متسائلين عن حقيقة الأمر، وما سبب هذا الجدل المنتشر.

وبين الحقيقة والمزاح انتشرت الكثير من المنشورات والتعليقات الساخرة من إلغاء قايمة المنقولات الزوجية، وجاءت تعليقات السوشيال ميديا على إلغاء قايمة المنقولات الزوجية كالآتي:

 تعليقات رواد السوشيال ميديا 

قال متابع: "لما تسأليه كنت فين، هو" كنت مع ماما بره بنجيب الرفايع"، بينما قال آخر: "مبدأيا كده بعد حوار القايمة اللي سقطت لو كسرتي كوباية ولا أي حاجة هتطلقي"، فيما نشر متابع صورة من فيلم ثقافي قائلا: "انا والرجالة واحنا رايحين على رنين علشان نلحق الخصومات".

ونشر آخر صورة لرامز جلال قائلا: "لما تسمع ان الجواز كله على العريس دلوقتي .. انا: تسلم ايدك يا ماما مش هلاقي طعم زي ده في أي حتة عشان كده انا مطول معاكي"، وأردف آخر: "طالما احنا اللي هنجهز كله يبقى العروسة تمضى على قايمة بقى"، ونشر آخر صورة للفنان أشرف عبد الباقي من فيلم لخمة راس وقال: "جهاز اختي ده أنا أولى بيه".

فيما نشرت متابعة صورة لفتاة وهي تركض قائلة: "وانا رايحة ابيع الحاجات اللي انا جبتها لجهازي بعد ما سمعت قرار اسقاط القايمة في الجواز"، ونشر متابع صورة لـ احمد فهمي من فيلم سمير وشهير وبهير قائلا: "مش راجع البيت يا ماما غير لما تجبيلي طقم صيني 113 قطعة زي محمد صاحبي".