Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مجلس أمناء الحوار الوطني يستكمل انعقاده ..غداً

 كتب:  تريزة شنودة
 
مجلس أمناء الحوار الوطني يستكمل انعقاده ..غداً
الحوار الوطني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
صرّح المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، أن مجلس أمناء الحوار سيعقد اجتماعه الرابع، يوم الأربعاء، 3 أغسطس بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر.
ومن المقرر أن يُنهي المجلس مناقشاته، فيما يخص تشكيل اللجان الفرعية في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية، وكذلك سيُنهي المجلس الصياغة النهائية للمادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفاعليات المتفرعة عنه.
وإعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يصدر مجلس الامناء، فور انتهاء اجتماعه، بياناً يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص فعاليات الحوار الوطني.
وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، قد عقد ثالث جلساته، السبت الماضي بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض البنود والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
وثمّن المنسق العام، وأعضاء المجلس قرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو الرئاسي عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، كما تطلّعوا إلى مواصلة النظر في إصدار مزيداً من قرارات العفو خلال المرحلة القادمة.
كما استعرض مجلس الأمناء ما توصّل إليه في ختام جلسته الثانية من تحديد قضايا المحور السياسي؛ والتي تضمّنت إنشاء 3 لجان فرعية، وهي: مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة.
وتم خلال جلسة اليوم مناقشة قضايا المحور المجتمعي، وذلك وفقاً لترتيب المقترحات الوارد إلى الأمانة الفنية، حيث طرحت اللجنة الداخلية المُشكّلة من أعضاء المجلس لهذا الغرض أهم القضايا التي توصّلت إليها بعد مناقشات على مدار الأيام الماضية.