Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اندونيسيا: دفع اعتماد مركز التسوق لجذب الاستثمار

 كتب:  فاطمة بدوى
 
اندونيسيا: دفع اعتماد مركز التسوق لجذب الاستثمار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 شجعت وزارة القانون وحقوق الإنسان فى اندونيسيا  على اعتماد مركز التسوق القائم على الملكية الفكرية لتحسين ثقة المستثمرين للاستثمار في إندونيسيا ، وفقًا للمديرية العامة للملكية الفكرية بالوزارة.   

وصدقت الوزارة على 17 مركزًا للتسوق وتحققت من 77 وثيقة مقدمة مطلوبة للحصول على الشهادات، وتعد شهادة مركز التسوق جزءًا من جهود إندونيسيا لإزالتها من قائمة المراقبة ذات الأولوية (PWL) - وهي قائمة بالدول التي يعتبرها التحالف الدولي للملكية الفكرية (IIPA) لديها انتهاكات خطيرة للملكية الفكرية.

وأشار المدير إلى أنه بالإضافة إلى زيادة ثقة المستثمرين الأجانب ، فإن إصدار الشهادة ، بتوجيه من الرئيس جوكو ويدودو (جوكوي) ، من المتوقع أن يفتح أكبر عدد ممكن من فرص الاستثمار حتى تتمكن جميع الدول من الاستثمار في إندونيسيا.

ومن ثم فإن فتح فرص الاستثمار يجب أن يكون مدعوماً بتطبيق صارم لقانون الملكية الفكرية.

ولكي تكون مؤهلاً للحصول على الشهادة ، يجب على مراكز التسوق بيع البضائع التي تم إدراجها في نظام بيانات المديرية العامة ، سواء كانت لا تزال في مرحلة التقديم أو تم تسجيلها.

وعلاوة على ذلك ، يجب ألا تنتهك البضائع الملكية الفكرية.

قال ويبوو: "يجب أن يبيع 70 بالمائة على الأقل من التجار في مراكز التسوق سلعًا أصلية (وليست مزيفة)".

وأوضح أن برنامج شهادة مركز التسوق القائم على الملكية الفكرية قد تم تحديده كبرنامج ذي أولوية للمديرية العامة لعام 2023 حتى يمكن إزالة إندونيسيا من PWL.

وأضاف أنه في المستقبل ، لن تستهدف الشهادة مراكز التسوق الحديثة فحسب ، بل الأسواق التقليدية أيضًا من خلال تبني نهج إنساني ، على سبيل المثال ، من خلال إجراء التدريب والنشر فيما يتعلق بالملكية الفكرية.
وقال إنه من المتوقع توسيع نطاق الشهادة لتشمل مختلف المراكز الصناعية في الأحياء والمدن.