Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مدربا تشيلسي وتوتنهام يواجهان عقوبة قاسية بعد مشاجرتهما في الدوري الإنجليزي

 كتب:  محمود جودة
 
مدربا تشيلسي وتوتنهام يواجهان عقوبة قاسية بعد مشاجرتهما في الدوري الإنجليزي
مشاجرة كونتي وتوخيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يواجه كل من الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، والإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام، إمكانية توقيع عقوبة الإيقاف، بعدما وجه إليهما الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تهمة التصرف غير اللائق، وذلك على خلفية المشادة التي حصلت بينهما خلال مباراة الدربي بين تشيلسي وضيفه توتنهام (2-2) وبعدها الأحد، في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.
 
وقال الاتحاد الإنجليزي في بيانه الإثنين "توماس توخيل وأنطونيو كونتي متهمان بخرق البند "إي 3" من قانون الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين تشيلسي وتوتنهام هوتسبير يوم الأحد الواقع في 14 أغسطس 2022".
 
وتابع: "يُزعم أن سلوك كل من المدرّبَين كان غير لائق بعد نهاية المباراة. أمام توماس توخيل وأنطونيو كونتي حتى الخميس 18 أغسطس 2022 لتقديم ردودهما"، وفق ما نشرته "بين سبورتس".
 
وقد يواجه توخيل أيضاً عقوبة أكبر نتيجة انتقاده حكم المباراة أنتوني تايلور، قائلاً إنه "ربما من الأفضل" ألا يدير الأخير أي مباراة لتشيلسي في المستقبل، وذلك لاعتقاده أن هدفي توتنهام غير صحيحين.
 
ورأى "توخيل" أنه "كان هناك خطأ واضح لصالح كاي هافيرتس قبل الهدف (من الأوروغوياني رودريغو بنتانكور)... وكان ريشارليسون متسللاً (ما أعاق رؤية الحارس السنغالي إدوار مندي في الهدف الأول)... ومنذ متى بإمكاننا أن نشد الشعر على أرض الملعب؟"، في إشارة منه الى الحركة التي قام بها الأرجنتيني كريستيان روميرو بحق الإسباني مارك كوكوريا قبل هدف التعادل الثاني لتوتنهام في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
 
وأضاف "أشعر بخيبة أمل لأنني أعتقد أننا كنا نستحق الفوز وأنه كان يحب إلغاء الهدفين، ومن الصعب جداً قبول هكذا (قرارات) في زمن توجد فيه (فار)".
 
وتابع "أنا سعيد للغاية بالأداء ولكن للأسف لم نحصل على ما نستحقه اليوم. يؤسفني أن أقول ذلك لكن الحكم كان له الدور الحاسم اليوم، لا أحد غيره".
 
وتوقع توخيل أن يتم إيقافه وحرمانه من التواجد مع الفريق في المرحلة المقبلة ضد ليدز يونايتد، قائلاً "حسناً! لا يمكنني أن أدرب لكن الحكم يمكنه أن يُحَكّم في المباراة التالية".