Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اليوم.. أوكرانيا تعقد القمة الدولية الثانية لمنصة القرم

 كتب:  رحاب جمعة
 
اليوم.. أوكرانيا تعقد القمة الدولية الثانية لمنصة القرم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعقد أوكرانيا اليوم الثلاثاء القمة الدولية الثانية لمنصة القرم، من خلال الإنترنت، التي من المتوقع أن يشارك فيه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، ينس ستولتنبرج، بالإضافة إلى عشرات الدول والمنظمات الدولية. 

 وتعتبر شبه جزيرة القرم،  منطقة روسية بعد استفتاء تم إجرائه لسكان شبه الجزيرة في مارس عام 2014، حيث أيد 96.77% من الناخبين في القرم و95.6% في سيفاستوبول الانضمام إلى روسيا، ولكن ما تزال تعتبر أوكرانيا شبه جزيرة القرم ملكا لها.

هذا وقد دعا عضو مجلس إدارة منطقة زابوروجيا الذي قامت روسيا بتعيينه، فلاديمير روجوف، السلطات الأوكرانية أن تعترف بأن شبه جزيرة القرم، جزء لا يتجزأ من روسيا.

وكانت منطقة زابوروجيا نفسها، قد أعلنت في وقت سابق عزمها إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا على غرار القرم.

وفي تصريحات صحفية، قال روجوف: لقد حان الوقت لكي يوقف نظام كييف الهستيريا طويلة الأمد، بشأن الوضع الروسي لشبه جزيرة القرم، وأن يتصالح مع حقيقة أن هذه أرض شرعية وغير قابلة للتجزئة من أراضي الاتحاد الروسي، وهذا التعدي ستكون له عواقب وخيمة.

وأضاف أن كييف خسرت شبه جزيرة القرم ودونباس إلى الأبد منذ أكثر من 8 سنوات، بالإضافة إلى منطقتي زابوروجيا وخيرسون، لافتا إلى مناطق أخرى تنتظر دورها لذلك لا ينبغي أن يفكر زيلينسكي في شبه جزيرة القرم.

عاجل| أول رد من الرئيس الروسي على مقتل ابنة «فيلسوفه المقرب»

عاجل| أول رد من الرئيس الروسي على مقتل ابنة «فيلسوفه...