Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سعيد الأرتيست يقود حفلا فنيا بأوبرا الإسكندرية

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
سعيد الأرتيست يقود حفلا فنيا بأوبرا الإسكندرية
الفنان سعيد الأرتيست
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، في تمام الثامنة من مساء الجمعة الموافق ٩سبتمبر المقبل، حفلًا فنيا لعازف الإيقاع المتميز الفنان سعيد الأرتيست، وفرقة الإيقاعات الشرقية، وذلك على مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

أوضح بيان صادر عن الإسكندرية، أت برنامج الحفل يتضمن باقة متنوعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية والمعزوفات الشعبية، وارتجالات مختلفة على آلات الإيقاع الشرقية بالإضافة إلي مؤلفات الأرتيست منها مجانين، إحنا الشباب، ميدلى إسكندرانى، تقاسيم مصرية، صباح مصري، مكسرات وغيرها العديد من المفاجآت المتميزة التي أعدها الأرتيست خصيصا لجمهور الإسكندرية.

يشار إلى  الفنان سعيد الأرتيست بدأ مشواره في عالم الايقاع  بمحافظة الإسكندرية حتي أصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة  لبراعته وتميزه في العزف علي آلة الطبلة وفي عام 1980  قرر الأرتيست أن يذهب إلى القاهرة لتصبح نقطة انطلاق لمشواره الفني  في عالم الإيقاع، حيث أصبح عضو بارزا في العديد من اشهر و اعرق الفرق الموسيقية و الفنية في ذلك الوقت منها  (فرقة هاني مهني، الفرقة الماسية، فرقة خالد فؤاد، أوركسترا المايسترو مصطفي ناجي).

الليلة.. لينا شاماميان ومدحت ممدوح على مسرح محكى القلعة

الليلة.. لينا شاماميان ومدحت ممدوح على مسرح محكى...

كما شارك بالعزف مع عمالقة الطرب في مصر و الوطن العربي منهم (فايزة حمد، صباح، طلال مداح، سعاد محمد، وردة، وديع الصافي، كارم محمود، فايد محمد فايد، محمد عبده، ميادة الحناوي، عمرو دياب وأصالة) ومنذ هذا الوقت وله بصمة  واضحة و تاريخ فني طويل في تغيير مفهوم الإيقاع، وصل به إلى العالمية. وأصبح (الأرتيست) من اكثر الناس تميزاً بالتدريس في هذه الآلة.

أسس فرقته للإيقاعات الشرقية، كما أسهم في تقديم مواهب جديدة متميزة في كل مرة حيث قدم بها العديد من الحفلات في  أماكن ثقافية وعالمية مختلفة مثل دار الأوبرا المصرية و دار أوبرا مسقط في عمان، مكتبة الإسكندرية، كما شارك في العديد من دورات مهرجان الموسيقى العربية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية ولقب بأحسن عازف إيقاع في العالم عام 2013 و أنشأ مدرسة خاصة به لتعليم آلة الطبلة.