Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حبس مدرس 6 أعوام وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة الاتجار في الشابو بقنا

 كتب:  قنا سمر مكي
 
حبس مدرس 6 أعوام وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة الاتجار في الشابو بقنا
محكمة جنايات نجع حمادي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، اليوم الأحد، برئاسة المستشار طارق يسري مصطفى أبو غريب، وعضوية المستشارين أحمد فاروق الأنصاري وطلال محمد عبد الحميد رضوان، مدرس لإدارة فرشوط التعليمية بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة الاتجار في الشابو والحشيش وحيازة سلاح ناري بمركز فرشوط، شمالي محافظة قنا.


تعود أحداث الواقعة إلى 3 يناير من عام 2022 عندما وجهت جهات التحقيق للمتهم عبدالوهاب.م.م.ع، البالغ من العمر 53 عاما، معلم بإدارة فرشوط التعليمية تهمة حيازة مخدر حشيش ومادة الميثامفيتامين -الشابو- بقصد الاتجار، وحيازة بندقية خرطوش و3 طلقات نارية من ذات العيار بدائرة مركز فرشوط.


تم إحالة القضية برقم 903 لسنة 2022 جنايات مركز فرشوط  المقيدة برقم 499 لسنة 2022 كلي قنا  إلى محكمة جنايات نجع حمادي والتي عاقبت المتهم حضوريا بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

وفي السابق كان قد أصيب 5 أشخاص "3 سيدات ورضيعين"، إثر انهيار جزئي لمنزل من الطوب البلوك عليهم، في نجع عبدالمولى الشرقي، بقرية كلاحين الحاجر، مركز قفط، جنوبي محافظة قنا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة على الفور لنقل المصابين إلى مستشفى قفط التعليمي وحالتين إلى مستشفى قنا العام لخطورة حالتهما.


كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات بمحافظة قنل، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بوقوع حادث انهيار جزئي لمنزل من الطوب البلوك عليهم، في نجع عبدالمولى الشرقي، بقرية كلاحين الحاجر، مركز قفط، جنوبي محافظة قنا، وأسفر عن إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة "3 سيدات ورضيعين".


وبعد الفحص تبين إصابة كلًا من" صابرة.أ.م، تبلغ من العمر 55 عامًا، ورحمة.ع.ع، تبلغ من العمر 35 عامًا، وشقيقتها سماح.ع.ع، تبلغ من العمر 21 عامًا، بإصابات خفيفة تم نقلهم إلى لمستشفى قفط التعليمي، بينما أصيب أيضًا رضيعين "كريم عبد الرحيم عادل، يبلغ من العمر عامين، وحبيبة عبد الله، تبلغ من العمر عام ونصف، تم نقلهما إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة لصغر سنهما، وذلك في حادث انهيار جزئي لمنزل من الطوب البلوك في نجع عبدالمولى الشرقي، بقرية كلاحين الحاجر، مركز قفط، جنوبي محافظة قنا.

أخطرت التضامن الاجتماعي لفحص الواقعة وصرف المعونة العاجلة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

«أبو زيد وجاد» يتابعان تدريبات الترقي للمعلمين بسوهاج

«أبو زيد وجاد» يتابعان تدريبات الترقي للمعلمين...