Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد محاولته إنهاء حياته.. فريق طبي ينقذ شاب تناول الحبة السامة بكفر الشيخ

 كتب:  كفر الشيخ - إبراهيم المصري:
 
بعد محاولته إنهاء حياته.. فريق طبي ينقذ شاب تناول الحبة السامة بكفر الشيخ
بعد محاولته إنهاء حياته.. فريق طبي ينقذ شاب تناول الحبة السامة في كفر الشيخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
نجح فريق طبي بمستشفى برج البرلس في كفر الشيخ، في إعادة شاب إلى الحياة مرة أخرى قبل لفظه أنفاسه الأخيرة إثر تناوله حبة حفظ الغلال القاتلة بمنزل أسرته بمركز المأمول.
 
في يوم 24 أغسطس 2022، كانت الدكتورة انتصار عبد المنعم نظمي، رئيس قسم السموم بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، تلقت من غرفة طوارئ المديرية وصول المدعو "م.ص.م"، 27 عامًا، إلى مستشفى الحامول المركزي، مصابًا بالتسمم إثر تناوله حبة حفظ الغلال السامة، ووفق ذلك جرى تحويله غلى قسم العناية المركزة بمستشفى برج البرلس المركزي.
 
وبالعرض على الدكتورة الهام محمد، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، وجهت الدكتور عبدالرحمن سرحان، مدير مستشفى برج البرلس المركزي وقتذاك، بتشكيل فريق طبي من أجل إنقاذ حالة المريض المصاب بالتسمم، مع تكليف رئيس قسم السموم بالمديرية بمتابعة الحالة وعرض تقرير باستمرار.
 
ووفق ذلك شُكل فريق طبي بمستشفى برج البرلس ضم الأطباء وفاء الكفراوي، استشاري العناية، وجمال البراني، وأسماء عبد الشافي، وسارة شلبي، ومحمود عبدالقادر، الأطباء بقسم العناية، كما ضم الفريق الطبي طاقم تمريض مكون من زينب الحمراوي، رئيسة التمريض بالمستشفى، وهبة إبراهيم عبد المدبر، وجميع تمريض العناية، وذلك للتعامل مع الحالة.
 
وأكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"العاصمة"، أن الفريق الطبي نجح في التعامل مع الحالة، وجرى تحسن الحالة بعد استجابته لبرنامج العلاج الذي جرى وضعه له من أجل إزالة السموم من جسم الشاب، وبناء عليه جرى تدوين خروجه من المستشفى بعد تعافيه.