Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل| استقرار الدولار اليوم في ختام تعاملات اليوم

 كتب:  حسين هريدي
 
عاجل| استقرار الدولار اليوم في ختام تعاملات اليوم
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفاع  سعر الدولار الأمريكي اليوم،  مقابل الجنيه المصري، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 31  أغسطس 2022

وتعمل بعض فروع البنوك وشركات الصرافة في المطارات والفنادق والنوادي والمولات في بعض مناطق القاهرة، وبعص المدن السياحية خلال أيام الأجازات والعطلات.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، 19.16 جنيه للشراء، 19.22 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 19.20 جنيه للشراء، 19.26جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 19.16جنيه للشراء، 19.27جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 19.18جنيهًا للشراء 19.25جنيهًا للبيع

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 2.40%، ليصل إلى أعلى مستوى له في أكثر من أربعة أسابيع على خلفية التعليقات المائلة لتشديد السياسة النقدية من جانب مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وعلى العكس من ذلك، انخفض اليورو بنسبة 2.16% ليصل إلى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع مقابل الدولار القوي، وذلك على خلفية أزمة الطاقة الأوروبية، التي استمرت في التفاقم مع صدور قرار شركة الغاز العملاقة (Gazprom) بتعليق تسليم الغاز إلى أوروبا، مما ضغط بدوره على العملة.

هبط الجنية الإسترليني بنسبة 2.55%، ليصل إلى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع أيضًا على خلفية ارتفاع الدولار، على الرغم من ارتفاع كل من بيانات مؤشر أسعار المستهلك وبيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أعلى من المتوقع، إذ كانت قد سجلت أول ارتفاع لها في ثلاثة أشهر.

كما خسر الين الياباني بنسبة 2.59%، حيث استمر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الإشارة إلى تباين السياسة النقدية بين بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك اليابان.

أقراايضا عاجل.. انطلاق فعاليات النسخة الثانية من منتدى...