Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علي الحجار يطرب جمهور أوبرا الإسكندرية في حفل كامل العدد  

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
علي الحجار يطرب جمهور أوبرا الإسكندرية في حفل كامل العدد   
على الحجار بدار أوبرا الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نظمت دار الأوبرا المصرية، مساء الأربعاء، برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلًا فنيًا للفنان الكبير علي الحجار بعد أن نفذت تذاكر الحفل فور طرحها للجمهور حيث تم رفع شعار كامل العدد قبل موعد الحفل بأسابيع. بدأ الحفل بتقديم الحجار التحية لجمهور الإسكندرية وبادله الجمهور التحية بمشاعر فياضة وقاموا بالتصفيق الحار حيث جاءوا خصيصا للاستمتاع بصوته الدافئ.

  أشعل الحجار الحفل بباقة متنوعة من أجمل أغانيه التي قدمها علي مدي تاريخه الفني الطويل منها مسألة مبدأ، زي الهوي، ريشة ويا ريشة، خاصمني يا زماني، إسكندراني، الليل وآخره، في قلب الليل، عارفة، بطلة حكايتي، العروسة، الزين والزينة، بنت وولد، وغيرها من الأغاني المميزة، واختتم الحفل برائعتي سيد حجاب وبليغ حمدي "بوابة الحلواني".

الجدير بالذكر أن الفنان الكبير على الحجار، اعتاد على المشاركة بشكل منتظم في الحفلات والمهرجانات  الفنية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية على مسارحها المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

يشار إلى أن الفنان على الحجار ينتمي إلى عائلة فنية، حيث  اكتشفه الموسيقار بليغ حمدي وقدم له أول أعماله "على قد ما حبينا"، كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور، ولقي إعجاب واستحسان الجماهير، ثم انطلق الحجار ل مشواره الفني الممتد حيث قدم خلاله فنًا راقيًا  ومتميزا تنوع بين الأغاني الدينية والوطنية والعاطفية.