Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رسالة محبة وامتنان.. حادث قطار الشرقية يدمر أسرة بأكملها

 كتب:  ياسمين عزت
 
رسالة محبة وامتنان.. حادث قطار الشرقية يدمر أسرة بأكملها
الطبيب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"وجدتها في حقيبتي، لا أعلم من كتبها، ولم أعلم، ولكني أعلم محبتهم، أسرتي الرائعة أحبكم جميعا".. كلمات شاركها طبيب فاقوس، المفطور قلبه آلما، امتنانا لمحبة فلذات أكباده له، وعرفانا بمحبته لهم، على حسابه فيس بوك، وبعد التفاعل بالمحبة معها، انقلب التفاعل لمواساة وحزن على فقده إحداهن وإصابة باقي أسرته.

مرّ يومان على رسالة شاركها عبر حسابه فيس بوك، وكانت توضح مضمون محبة من إحدى فتياته التي لم تذيّل رسالتها باسمها، فاعتمدت على معنى المحبة، واتفق معها بأن قال لها لا أعلم من كتبها، ولكني أعلم محبتهم، وكم تتمنى له السعادة، وأنه أمانها وسندها، ليتفاجأ بفاجعة القدر، حادث القطار الذي أطاح بأسرته.

كان الدكتور الاستشاري الجراح والطبيب بقسم الطوارئ بمستشفى فاقوس المدعو "علاء عبد السلام" كاد يذهب عقله من هول الفاجعة، التي استقبل بها أول ساعات يوم الجمعة، إذ ورد إليه خبر، وفاة ابنته روان البالغة من العمر 18 عام طالبة كلية الطب، وإصابة زوجته الصيدلانية في ذات المستشفى، وابنتيه الأخرتين، ونجله الوحيد أحمد.

كان محتارا بين المشرحة حيث ترقد نجلته طالبة الطب والبالغة من العمر 18 عام، في الوقت نفسه كان يتردد على غرفتي العمليات والرعاية المركزة، لمتابعة حالاتهم الحرجة، الجميع يواسي الطبيب من زملائه وأهلي مدينته، فهو الطبيب المعروف والمعهود له بحسن الخلق والمعاملة.

مر الوقت ثقيلة على قلب الدكتور علاء عبدالسلام، إلى أن تم استخراج تصريح الدفن لنجلته وشقيق زوجته ونجل شقيقة زوجته، وتم تشييع جثامينهم إلى مثواهم الأخير بمقابر أسرهم، ليبقى إثر الحادث في قلوب أهالي فاقوس والشرقية.

وكان قد وقع حادث تصادم قطار مع ميكروباص في الساعة التاسعة صباحا على مزلقان القطار أمام قرية أكياد البحرية بفاقوس أدى لإصابة 11 شخص ومصرع 3 آخرين جميعهم من عائلة واحدة فيما تم صرف مساعدات مالية من التضامن الاجتماعي من 50 ألف جنيه وحتى 25 ألف جنيه.

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفيات المحافظة وأجهزة الأشعة

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفيات المحافظة وأجهزة...