Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اعتقال مسؤول بارز بجهاز الأمن الوطني العراقي بسبب الرشوة

 كتب:  أميرة ناصر
 
اعتقال مسؤول بارز بجهاز الأمن الوطني العراقي بسبب الرشوة
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعيش العراق منذ ساعات على واقع صدمة انتشار مقطع فيديو يرصد قيام عناصر من «هيئة النزاهة» باعتقال مدير عام أمن ميسان في جهاز الأمن الوطني بتهمة تلقى الرشوة.

تفاصيل عملية الإيقاع بضابط كبير بالعراق

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الإثنين، عن تفاصيل عملية الإيقاع بضابط كبير في أحد الأجهزة الأمنية بمحافظة ميسان، متلبسًا بالرشوة، مشيرة إلى أنه ابتزّ مواطنين وساومهم، فيما دعت للإبلاغ عن حالات المساومة والابتزاز.

وأعرب جهاز الأمن الوطني عن "شكره وتقديره لمساندة القائد العام للقوات المسلحة، فضلًا عن تثمينه إنصاف ووعي شرائح المجتمع كافة وفي مقدمتهم الإعلاميين والمدونين".

جهاز الأمن الوطني العراقي

من جهته قال جهاز الأمن الوطني العراقي، في سياق تعليقه على الواقعة، أن جهوده كانت حازمة في إحالة المخالفين من عناصره إلى التحقيق مهما كانت مناصبهم أو مسؤولياتهم، فيما انتقد آلية تصوير ونشر عملية اعتقال مدير فرع ميسان رغم الإقرار بها.

وقال الجهاز في بيان صحفي، إن "جهاز الأمن الوطني العراقي دأب على الثبات والشجاعة في أداء مهامه لحفظ أمن الوطن وسلامة مواطنيه، ولقد كان لصولات الجهاز وعملياته النوعية في مقارعة الإرهاب ومواجهة رؤوس الجريمة المنظمة والفساد الدور المشهود في إرساء ركائز الاستقرار الأمني الذي شهدته محافظات عراقنا الأبي مؤخرا".

 اقرا ايضا:

خليفة جونسون ..الاتحاد الأوروبي يهنئ «ليز تراس»على رئاسة حزب المحافظين والحكومة البريطانية