Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أسعار العملات العربية في ختام تعاملات اليوم

 كتب:  حسين هريدي
 
أسعار العملات العربية في ختام تعاملات اليوم
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تباينت أسعار العملات العربية اليوم ، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 7سبتمبر 2022 في مقابل الجنيه المصري بالبنوك العاملة بالسوق المحلية.

سجل سعر الريال السعودي سعر 5.10جنيه للشراء 5.13 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتي نحو 60.01جنيه للشراء 62.42جنيه للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي نحو 5.22جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.

وتعمل بعض فروع البنوك وشركات الصرافة في المطارات والفنادقوالنوادي والمولات في بعض مناطق القاهرة وبعض المدن السياحية خلال أيام الإجازاتوالعطلات الرسمية.

أغلق مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة EM MSCI تداولات الأسبوع على تراجع بنسبة 1.04%، مسجلًا أكبر انخفاض أسبوعي له منذ نهاية شهر أبريل، حيث عززت زيادة المخاوف من الركود في مطلع الأسبوع، من معدلات الطلب على أصول الملاذ الآمن في حين أن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يوليو والبيانات الصادرة عن المتحدثين في بنك الاحتياطي الفيدرالي قرب نهاية الأسبوع، سلطت الضوء على التزام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل التضخم، الأمر الذي دفع الدولار للصعود.

وأنهى المؤشر على انخفاض في كل يوم من أيام الأسبوع، باستثناء يوم الأربعاء حيث حافظ على ثباته، إذ ظلت معنويات المخاطرة ضعيفة طوال الأسبوع. وعلى الرغم من الجهود المستمرة التي يبذلها البنك المركزي التشيلي لضخ الدولار في السوق، كان البيزو التشيلي (-7.27%) أسوأ العملات أداء هذا الأسبوع، حيث اتسع عجز الحساب الجاري في تشيلي للربع الثاني وتجاوز المستويات المستهدفة ليسجل مستوى قياسي مرتفع وجاء الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني أقل من المتوقع، مما يشير إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي وسط تصاعد حالة من عدم اليقين السياسي.

سجل عجز الحساب الجاري لتشيلي 8.5% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو أكبر عجز سجلته البلاد منذ عام 2004.

أقرأ ايضا

تباين أسعار «العملات الأجنبية» في ختام تعاملات اليوم

تباين أسعار «العملات الأجنبية» في ختام تعاملات اليوم