Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المرطب والمقشر وواقي الشمس .. كيفية الحفاظ على نضارة البشرة في فصل الخريف

 كتب:  شهد مسعد
 
المرطب والمقشر وواقي الشمس .. كيفية الحفاظ على نضارة البشرة في فصل الخريف
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فصل الخريف من أكثر الفصول الترابية، مما يصعب علي الكثير من الفتيات الحفاظ علي بشرتهم بسبب الأتربة التي تؤدي إلى الحكة وظهور الحبوب والملمس الترابي.

"العاصمة" تقدم لكم طريقة العناية بالبشرة في فصل الخريف:

أولًا: الغسول:

استخدمي غسول مناسب لبشرتك يحتوي علي نسبة من الترطيب لأنه يساعد علي التنظيف العميق للبشرة وحمايتها من الجفاف وتأكدي من الترطيب المستمر للبشرة بكل يومي.

ثانيًا: لا تستخدمي الماء الساخن علي وجهك:

إستخدام الماء الساخن يؤدي إلي زيادة نسبة الجفاف في البشرة وخاصة في فصلي الشتاء والخريف، كما ان الترطيب لا يكون فعال وقتها لهذا تأكدي من تجب استخدام الماء الساخن، ويمكنك استخدام الماء الفاتر ويفضل الماء البارد.

ثالثًا: المرطب:

المرطب هو روتين يومي ثابت بعد الغسول لحماية البشرة من الجفاف لذا تأكدي من استخدامة بعد الغسول في الصباح وقبل اليوم والتجديد في نصف اليوم، ولا تعتمدي علي المرطبات فقط قومي بستخدام المسكات الطبيعية.

رابعًا: المقشر:

التقشير من أهم الخطوات لحماية بشرتك لهذا ينصح الأطباء وخبراء التجميل بتقشير الوجة بمعدل مرة أسبوعيًا للحفاظ علي تجدد البشرة وإزالة الجلد الميت وهذا بشكل إسبوعي، وحاولي استخدام المقشرات التي تحتوي على الزيوت حتي تحافظ علي ترطيب البشرة لفترة طويلة.

خامسًا: التونر

استخدمي التونر لغلق المسام بعد التقشير للحفاظ على نظافة البشرة وتطهيرها وتأكدي من أنة خالي من الكحول حتي لا يؤدي لجفاف البشرة.

سادسًا: واقي الشمس:

واقي الشمس مهم حتي بعد إنتهاء الصيف لأن أشعة الشمس تضر بالبشرة حتي في فصلى الشتاء والخريف لهذا استمري في استخدام الواقي حتي في الخريف والشتاء للحفاظ على لون بشرة موحد ومحمية من أشعة الشمس.

سابعًا: شرب الماء:

تأكدي من شرب علي الأقل 5 لترماء يوميًا، لأن نضارة البشرة تعتمد بشكل اكبر على الماء ليس على المرطبات لذا تأكدي من شرب الماء.