Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تأجيل محاكمة المتهمين بجلب مخدرات للبلاد عبر ميناء الإسكندرية

 كتب:  محمد أمين
 
تأجيل محاكمة المتهمين بجلب مخدرات للبلاد عبر ميناء الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيي رئيس المحكمة، تأجيل محاكمة كل من "م.م.غ" و "ب.ا.م" لجلسة نوفمبر المقبل، لاتهامهم  بجلب مادة ( امفيتامين وميثامفيتامين) المخدر داخل البلاد.


صدر القرار بعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار السيد مصطفي الحوراني وسكرتير الجنايات كريم الجنادي.

اقرأ أيضًا: حبس عريس ليلة دخلته في سوهاج.. «أطلق أعيرة نارية»


تعود الواقعة إلى القضية رقم 97 لسنة 2022 جنايات الميناء عندما تلقى أمن ميناء الإسكندرية، إخطار من إدارة فرع  مكافحة المخدرات بميناء الإسكندرية يفيد بقيام المتهمين، بجلب كمية كبيرة من مخدر امفيتامين وميثامفيتامين، داخل شحنة مواد غذائية، عبر ميناء الإسكندرية.


أوضحت تحريات ضباط فرع مخدرات الميناء، وجود حاوية قادمة من دولة سوريا، عن طريق توكيل ملاحي مشمولها مواد غذائية علي غير الحقيقة وتم الحصول على إذن من النيابة العامة.


جرى تفتيش الحاوية مع وجود لجنة مشكلة طبقا لقرار النيابة العامة، وتبين أن الحاوية ،تحوي علي عدد 127 كرتونه كل كرتونه تحوي علي 12 عبوة، وكذلك عدد كرتونه تحوي 6 عبوات بإجمالي 1530 عبوة لمادتي (امفيتامين وميثامفيتامين) المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات ،والتي تستخدم في تصنيع الاقراص الكبتاجون، والاكسثازك، وكذلك مخدر الأيس والشابو، وتم التحفظ عليها.


تبين من تحقيقات النيابة أن المواد المخدرة المضبوطة طبقا للاستعلام من مصلحة الجمارك، أن قيمة التعويض الجمركي "مليار وثلاثمائة وتسعون مليون وتسعمائة ألف جنيه".


حرر محضر بالواقعة، وبعرضها علي النيابة العامة قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها للتأجيل بجلسة نوفمبر القادم.