Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

متى يبدأ الدوري المصري 2023؟

 كتب:  محمد الهادي
 
متى يبدأ الدوري المصري 2023؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
متى يبدأ الدوري المصري 2023؟ سؤال يطرحه عشاق الساحرة المستديرة بعد الصفقات الجديدة التي أعلنت عنها الأندية المصرية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
 

متى يبدأ الدوري المصري 2023؟

 
وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة موعد انطلاق مسابقة الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد 2022-2023، حيث حددت يوم 16 أكتوبر المقبل موعدا لانطلاق الموسم الجديد من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
 

موعد قرعة الدوري المصري 2022-23

حتى تلك اللحظة لم يتم الإعلان رسميا عن موعد قرعة مسابقة الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد 2022-2023، ومن المُنتظر أن يتم الإعلان عن ذلك في الأيام المقبلة.
 
ومن المتوقع أن تقام قرعة مسابقة الدوري المصري الممتاز قبل حوالي أسبوعين من انطلاق المسابقة، أي قد يكون في بداية شهر أكتوبر المقبل.
 

من فاز بالدوري المصري 2022؟

 
انتهت مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022 يوم 30 أغسطس الماضي، والذي توج به الزمالك بعدما تصدر جدول الترتيب، وحصل على الدرع في مباراة الاتحاد بالجولة 32، بينما احتل بيراميدز المركز الثاني، فيما جاء النادي الأهلي في المركز الثالث لأول مرة منذ أكثر من 30 عامًا.
 

الفرق المشاركة في دوري أبطال إفريقيا من الدوري المصري

 
كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد اعتمد ترتيب الدوري المصري 2022 مع نهاية الدور الأول، والذي جاء فيه الأهلي والزمالك في المركزين الأول والثاني، وبالتالي تم إعلان مشاركتهما في دوري أبطال إفريقيا.
 
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اعتماد الأندية الأربعة المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية الزمالك، والأهلي، وبيراميدز وفيوتشر كأندية حاصلة على رخصة الأندية المحترفة.
 

الفرق المشاركة في كأس الكونفيدرالية من الدوري المصري

 
أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم قائمة للاتحاد الإفريقي والتي تعتمد على ترتيب الدوري مع نهاية الدور الأول، حيث تم اختيار ثنائي الأندية التي تشارك في بطولة الكونفيدرالية من الدوري المصري في الموسم الجديد.
 
احتل فريقا بيراميدز وفيوتشر المركزين الثالث والرابع في جدول ترتيب الدوري المصري 2022 مع نهاية الدور الأول، وبذلك سيشارك الثنائي في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
 

ما الفرق الهابطة في الدوري المصري 2022؟

 
هبطت ثلاث أندية للدوري المصري الممتاز وهي صاحبة المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب (السادس عشر والسابع عشر والثامن عشر).
 
وجاءت قائمة الهابطين من الدوري المصري موسم 2021-2022 كالتالي: 
 
- الجونة
 
- إيسترن كومباني
 
- مصر المقاصة
 
وصعد ثلاث فرق أخرى لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم المقبل بدلًا من الهابطة وهي: الداخلية وأسوان وحرس الحدود.