Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بهذه الكلمات.. نجوم الفن يودعون هشام سليم

 كتب:  مؤمن نصر
 
بهذه الكلمات.. نجوم الفن يودعون هشام سليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بكلمات مؤثرة وحزن من القلب، ودع نجوم الوسط الفني زميلهم وصديقهم الفنان هشام سليم الذي وافته المنية صباح اليوم الخميس، عن عمر ناهز 64 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

وعلقت النجمة يسرا على رحيل هشام سليم عبر حساباتها على السوشيال ميديا قائلة: «أخويا وحبيبي وصديق عمري والسند وأخو زوجي خالد صالح سليم في ذمة الله، إنا لله و إنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يصبرنا على فراقك جميعا، فضلاً وليس أمرا برجاء الدعاء لهشام وقراءة الفاتحة».

ونشرت النجمة الاستعراضية شريهان صور تجمعها مع الفنان هشام سليم، عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: «لام على الدنيا إذا لم يكن بها صديق صدوق صادق ولكن عزائي أني كنت معك وكنت معي وأخذتك في قلبي وحضني طويلًا في الأيام القليلة الماضية».

وأضافت: أرحل يا توأم عمري النقي، الصادق، الأمين، الملتزم، المحترم الجميل..ارحل يا صديقي، زميلي، شقيقي، ارحل يا حبيبي.. لكنك لم ترحل مني أبدًا إلى الأبد في قلبي وروحي وتاريخي وسنلتقي، اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك، اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها يا ارحم الراحمين.. اللهم أنه كان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدًا عبدك ورسولك وأنت أعلم به.

كما نشرت النجمة هند صبري عبر حسابها الشخصي على إنستجرام صورة تجمعها بهشام سليم والمخرج أحمد علاء الديب والفنان أحمد فؤاد سليم، من كواليس مسلسل "هجمة مرتدة"، وعلقت عليها قائلة: «رحل عن عالمنا اليوم فنان قدير صاحب رحلة فنية وإنسان رائع ومهذب جمعني به مسلسل هجمة مرتدة، رحم الله النجم هشام سليم وخالص عزائي لأسرته الكريمة والصديقة العزيزة يسرا زوجة شقيقه».

وقال النجم شريف منير عبر حسابه الشخصي على إنستجرام: «إن لله وإن إليه راجعون، لسه كنا بنتكلم أول أمبارح وقولتله عايز أشوفك، قالي مستنيك يا شريف، لا حول ولا قوة إلا بالله ربنا يرحمك».

أما سماح أنور قالت عبر حسابها على «فيسبوك»: «المحترم، الجدع، الصادق، الصريح، أبو ضحكة جنان، صديق وأخ للكل، يعرفهم أو مايعرفهمش، عزيز النفس، راقي، طيب، باختصار عظيم ياهشام أنت حاتوحشني قوي، البقاء لله، نسألكم الفاتحة».

اقرأ أيضاً: شاهد| مراسم صلاة الجنازة على هشام سليم في مسجد الشرطة

وعلقت ماجدة الرومي عبر حسابها الشخصي على الفيسبوك قائلة: «یا هشام الزمن الجميل، كم أوجعت قلبي اليوم، برحيلك المبكر بالأمس فقط كنا وكان يوسف شاهين وكان عودة الابن الضال يرزقني وإياك أملا نديا على دروب الحياة».

وأضافت: «فكيف حدث وانقلب بنا الدهر هكذا، فأضحى الألم مع الأيام يطوي آلاما والخوف يطوي مخاوف، عودة الابن الضال الذي عشته أنا واقعًا مريرًا، سلسلة حروب لبنان الفتاكة ونسخة طبق الأصل عن هذا، في الفيلم الجميل عشته أنت نضالًا لحياة أفضل وفن أجمل وعائلة».

وأوضحت: أكثر تماسكًا يا زميلي وصديقي لا كلام أجده معبرًا بما يكفي عن حزني اليوم، وأتساءل في صمت، وأمضيت أنت أم مضى الزمن الجميل الذي عشناه ومعه ضحكاتنا وقهقهاتنا البريئة؟، أرحلت أنت أم رحل إلى الأبد معك بعض من قلبي الطفولي، أيجب أن أترحم عليك وأنت، يا زميلي وصديقي في حضن الرب؟ أم أترحم على من تحرقه دموعه عليك اليوم؟.

واختتمت "الرومي": هشام يا أيها العزيز الغالي غلاوة العمر، الساكن أضلع القلب منذ  الزمن الجميل زمن الخالد يوسف شاهين، حتى نلتقي على دروب السماء تفضل بقبول محبتي الصادقة ودمعتي الموجعة، وليتفضل أهلك الأكارم وكل قلب يحترق على رحيلك اليوم، بقبول عزائي الآتي إليهم من أعماق فؤادي ببالغ التأثر.

أما المخرج خالد يوسف فقد نشر صورة للرحل هشام سليم، وذلك عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، وقال: عندما هشام سليم يرحل ويأخذ معه جزءا من روحي وجزءا من عمري.. يذهب ويترك لي ذكريات تشاركنا فيها هي من أجمل ما عشته، يندر أن يوجد من تعامل معه واقترب منه ولم يضع يده على اللؤلؤة العظيمة المستقرة داخل نفسه، من نبل إنساني نادر وصدق بالغ مع نفسه ومع الآخرين.

وأضاف: شهامة دائمة تظهر وقت الشدائد، وتواضع نادر، وطيبة خالصة، يذهب هشام ويترك في نفوسنا جميعا أجمل أثر إنساني ممكن أن يتركه راحل، رحمك الله يا هشام واسكنك فسيح جناته.

وقالت درة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك: «لاحول ولاقوة الا بالله.. أكاد لا أصدق.. رحل فتى أحلام الطفولة.. رحل الفنان الجميل التلقائي ابن الأصول المتواضع المتفرد الحقيقي دائم الشباب .. رحل الفنان هشام سليم.. بعد رحلة فنية من إمبراطورية ميم وعوده الابن الضال مرورا بعادل البدري في ليالي الحلمية وحمودة في شارع محمد علي ثم الكثير من الأدوار التقيت به في أحدها  (اختفاء سعيد مهران) وكان نعم الأخ الكبير ولن انسى ما قاله ايه مرة ونحن نتحدث في الكواليس : اللي يحبك هيفضل يحبك ويحب كل ما تقدمين واللي مش بيحبك مش هيحبك مهما عملتي فركزي مع اللي بيحبك.. وأقول له الان نحن نحبك ولن ننساك.. الله يرحم هشام سليم ويجعل مثواه الجنّة يا رب».