Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خلال حديثه للأعضاء.. رئيس الشيوخ مازحًا: «الأعلى لصناعة السيارات.. هو حد زعلان منها»

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
خلال حديثه للأعضاء..  رئيس الشيوخ مازحًا:  «الأعلى لصناعة السيارات..  هو حد زعلان منها»
مجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
مازح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، الثلاثاء أثناء مناقشة المادة الثانية من مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، قائلًا: "هو في حد زعلان من المادة الثانية، أرى أن هناك مغادرات من القاعة كثيرة".
 
وتحدد المادة الثانية، من المشروع الهدف من إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات، والاختصاصات الموكلة إليه ومن بينها، وضع وإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات في مصر بما يتفق مع السياسة العامة للدولة، ومتابعة تنفيذها.
 
ومن أهم أهداف مشروع القانون، تهيئة مناخ أفضل لصناعة السيارات، وذلك من خلال استراتيجية وطنية لتنمية صناعة السيارات متضمنة إنشاء مجلس أعلى لصناعة السيارات يهدف إلى تطوير وتنمية قطاع صناعة السيارات في مصر، ويكون اختصاص هذا المجلس إقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات في مصر بما يتفق مع السياسة العامة للدولة، وكذلك يعمل هذا المجلس على وضع الأطر العامة للإصلاح التشريعي والإداري لصناعة السيارات.
كما يعمل على إزالة المعوقات التي تواجه صناعة السيارات، ويعمل على إيجاد حلول لها، فضلًا عن أنه يختص بالعمل على عقد الاتفاقيات وتبادل الخبرات مع الدول الرائدة في هذا المجال.