Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرّف على موعد امتحانات نصف العام 2023

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
تعرّف على موعد امتحانات نصف العام 2023
وزارة التربية والتعليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تصدر البحث على موعد امتحانات نصف العام 2023 على محركات البحث جوجل من الطلبة وأولياء الأمور منذ انطلاق العام الدراسي الجديد في 1 أكتوبر 2022 وسط مجموعة من الإجراءات والاستعدادات من الوزارة حتى حدوث بعض الأحداث الغريبة التي تسببت في وفاة بعض الطالبات وإصابة آخرون لتبدأ بعدها أيام الفصل الدراسي في التنازل.
ويبحث أولياء الأمور والطلاب عن موعد امتحانات نصف العام حسب الخريطة الزمنية التي أعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
موعد امتحانات نصف العام 2023
 
من المقرر أن بدء امتحانات نصف العام ستبدأ من يوم الأحد الموافق 14 يناير 2023 باختلاف الجداول بين المحافظات على مستوى الجمهورية، حيث أن كل محافظة تضع الجدول الخاص بالامتحانات بما يتوافق مع خطتها الزمنية للعام الدراسي الحالي ومطابق لمواصفات امتحانات نصف العام.
 
يستمر العام الدراسي الحالي حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلى الخميس 8 يونيو.
 
تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من يوم السبت الموافق 3 يونيو 2023، وتُعقد امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023، والثانوية العامة يوم السبت 10 يونيو 2023.
 
تُعد أيام الدراسة الفعلية 194 يومًا بما يعادل 35 أسبوعًا، ومدة أيام الفصل الدراسي الأول 98 يومًا بعد حذف أيام الجمعة والإجازات الرسمية، ومدة أيام الفصل الدراسي الثاني 96 يومًا بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية.
وحسم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل بشأن إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2023، مؤكدًا أن الامتحانات ستكون بنظام البابل شيت.
وينص قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يكون من حق الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي:
 
80% من درجة اختبار نهاية الفصل.
 
10% من درجة امتحان الشهر.
 
5% على المواظبة "الانضباط".
 
و5% على السلوك.
 
تُعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.
 
تكون مدة إجازة نصف العام أسبوعين وتبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.