Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرّف على موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023

 كتب:  محمد الهادي
 
تعرّف على موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ينتظر عشاق كرة القدم المصري والإفريقية موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023، عقب ختام مواجهات دور الـ32 من عمر البطولة، حيث يقدم موقع العاصمة موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023.

يأتي ذلك بعد تتويج الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري 2021-2022 على حساب  الزمالك بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين نظيفين في سجلهما البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ويشارك الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023، حيث يبحث المارد الأحمر عن اللقب الحادى عشر في تاريخه، وتعويض خسارته نهائى النسخة الأخيرة أمام الوداد الرياضي المغربي.

كما يأمل الفارس الأبيض من الوصول للنهائي وتحقيق اللقب السادس، والخروج من دوامة توديع البطولة من دور المجموعات كما حدث فى آخر نسختين، والتتويج باللقب الغائب عن دولاب بطولاته منذ 2002.

ونستعرض خلال التقرير التالي موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023 وتصنيف فرق دور المجموعات.

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن إقامة قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023 في شهر نوفمبر القادم، وذلك بعد اكتمال عقد المتاهلين لدور الستة عشر بالبطولة.

وصعد لدور المجموعات كلا من الأهلي والزمالك من مصر والوداد والرجاء من المغرب والترجي من تونس، وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر، والمريخ والهلال من السودان، وبيترو أتلتيكو من انجولا، وماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا، وفايبرز من أوغندا، وسيمبا من تنزانيا، وحوريا من غينيا، والقطن من الكاميرون، وفيتا كلوب من الكونغو.

تصنيف فرق دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023

المستوى الأول: الأهلي المصري - الرجاء المغربي - الترجي التونسي - الوداد المغربي

المستوى الثاني: الزمالك المصري - صن داونز الجنوب أفريقي - بيترو دي لواندا الأنجولي - حوريا الغيني

المستوى الثالث: شبيبة القبائل الجزائري - شباب بلوزداد الجزائري - الهلال السوداني - سيمبا التنزاني

المستوى الرابع: فايبرز الأوغندي - المريخ السوداني - فيتا كلوب أو رايل كاديوجو - القطن الكاميروني

وقد تسفر القرعة عن وقوع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة، إلى جانب وجود فريقين آخرين من المستوى الثالث والرابع.