Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصول سفينتين سياحيتين على متنهما 1082 سائحا لميناء الإسكندرية

 كتب:  محمد أمين
 
وصول سفينتين سياحيتين على متنهما 1082 سائحا لميناء الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصلت سفينتين سياحيتين إلى ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، وهماAZAMARA PURSIT  مالطية الجنسية وتحمل 907 راكب وقادمة من ميناء بيريوس اليوناني، والسفينة LA BELLE DE L'ADRIATIQUE  بلجيكية الجنسية وعلى متنها 175 راكب قادمة من قبرص ومتجهة إلى السويس.


وفى سياق اخر، انتعشت حركة الملاحة البحرية وشهدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، نشاط كبير في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال  الثماني والأربعين ساعة الماضية.


واعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ارتفاع حجم تداول البضائع الصادر منها و الوارد بمينائي الإسكندرية و الدخيلة، بينما تم تداول 2200 حاوية مكافئة، سواء حاويات متداولة الصادر منها والوارد.

اقرأ أيضًا: محافظ أسيوط يرأس اجتماع بشأن مشروع الخط الثاني للقطار الكهربائي...


كما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، أن إجمالي عدد سفن الوصول و المغادرة بلغ نحو 37 سفينة خلال  الثماني والأربعين ساعة الماضية؛ أما بالنسبة لعدد السفن التى تباشر حاليا عمليات الشحن و التفريغ لمينائى الإسكندرية و الدخيلة بلغت 36 سفينة ما بين سفن حاويات و بترول و بضائع عامة.


من جانبه شدد الربان نهاد شاهين،  رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على ضرورة التنبيه للمحافظة على المعايير البيئية القياسية و نظافة المسطح المائي والأرضي، مشددًا على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا .