Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عبد المنعم سعيد يتحدث عن مبادرة الرئيس السيسي لإنهاء حرب روسيا وأوكرانيا 

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
عبد المنعم سعيد يتحدث عن مبادرة الرئيس السيسي لإنهاء حرب روسيا وأوكرانيا 
الدكتور عبد المنعم سعيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تحدّث الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، عن أهمية إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوته لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، خلال كلمته بافتتاح قمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ بحضور رؤساء العالم.

العالم يمر بمنعطفٍ خطيرٍ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

وقال «سعيد» إن الحديث عن السلام في هذا التوقيت مطلوب عالميًا، خاصة أنَّ الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في آلامٍ ومشكلاتٍ بجميع الدول، مشيرًا إلى أن إطلاق المبادرة من أرض السلام بشرم الشيخ لوقف الحرب الروسية الأوكرانية يأتي استكمالاً للروح المصرية المستمرة منذ عقود وحتى الآن، وهي وجود دأب على عملية السلام والقيام بوساطة لإنهاء الحروب والشروع في التنمية.
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، في تصريحاتٍ إعلاميةٍ له، أنَّ دعوة الرئيس السيسي للوساطة هي أول دعوة تنطلق من دولة لها تاريخ عريق يطلقها رئيسها وسط هذا الجمع الكبير من دول العالم وفي أثناء حضور قمة المناخ، موضحًا أن العالم يمر بمنعطف خطير بسبب الحرب الروسية والأوكرانية، وهناك أزمة طاقة عنيفة رفعت الأسعار وأدت إلى ارتفاع نسب التضخم.

ترحيب بدعوة السيسي لإنها حرب روسيا وأوكرانيا

ولقيت دعوة الرئيس السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، ترحيبًا واسعًا في عدة أوساط روسية، وقال الرئيس السيسي في كلمته بمؤتمر COP27: «أتكلم عن أزمة كبيرة تضرب العالم ولها تأثير على معظم دول العالم إن لم يكن كل دول العالم وهنا أتحدث عن الأزمة الروسية الأوكرانية، أود أن أوجه نداء إن سمحتم لي بكم ومعكم من أجل أن تتوقف هذه الحرب».
وتابع: «نحن كدول اقتصادها ليس قويا عانت كثيرا من تبعات أزمة كورونا لمدة سنتين وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب، أنادي باسمكم واسمي إن سمحتم لي بذلك من أجل أن تتوقف هذه الحرب وهذا الخراب وهذا الدمار وهذا القتل، أنا مستعد للعمل من أجل إيقاف هذه الحرب ليس بهدف لعب الدور فحسب».