Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قمة الرئيس السيسي وبايدن.. وكيل اقتصادية النواب: يؤكد دور مصر في دعم الأمن

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
قمة الرئيس السيسي وبايدن.. وكيل اقتصادية النواب: يؤكد دور مصر في دعم الأمن
النائب محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصف النائب محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ مع الرئيس الأمريكي جو بايدن  بالتاريخية.

وأشار «عبدالحميد» الى أنها أكدت أن هناك علاقات قوية واستراتيجية بين القاهرة وواشنطن وحققت جميع أهدافها التعاون بين مصر وواشنطن فى جميع المجالات.

وقال عبد الحميد فى بيان له أصدره اليوم، أن أكبر دليل على ذلك تأكيد الرئيس السيسى خلال القمة على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين، ودورها المحوري في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، فضلاً عن مواصلة الارتقاء بتلك الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، وأيضاً تأكيد الرئيس بايدن على قوة ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية وأن الولايات المتحدة تعتبر مصر صديقاً وحليفاً قوياً تعول عليه في المنطقة.

وأعرب وكيل اقتصادية النواب عن أن التطلع لتكثيف التنسيق والتشاور المشترك حول جميع القضايا الإقليمية والدولية، وذلك في ضوء الثقل السياسي الذي تتمتع به مصر ودورها المتزن في محيطها الإقليمي، وإسهاماتها بقيادة الرئيس السيسى في تحقيق الاستقرار لكافة شعوب المنطقة.

وأكد الدكتور محمد عبد الحميد الاهمية الكبيرة لمختلف القضايا التى ناقشها الرئيس السيسى مع الرئيس الامريكى بايدن وفى مقدمتها القضية الفلسطينية وملف سد النهضة الإثيوبى، مثمناً تطابق وجهتى نظر القاهرة وواشنطن تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعربية والدولية.