Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دموع يسرا وغياب رانيا يوسف وظهور مميز لأحدث زيجات الوسط الفني.. أبرز لقطات مهرجان «القاهرة السينمائي»

 كتب:  شروق خالد
 
دموع يسرا وغياب رانيا يوسف وظهور مميز لأحدث زيجات الوسط الفني.. أبرز لقطات مهرجان «القاهرة السينمائي»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهد افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 المقام بدار الأوبرا المصرية، برئاسة النجم الكبير حسين فهمي العديد من الأحداث المميزة واللافتة، أبرزها غياب رانيا يوسف وسمية الخشاب عن الحفل، ودموع يسرا على الراحل هشام سليم بالإضافة إلى ظهور الثنائي طارق صبري وشيري عادل، لأول بعد حفل زواجهما قبل أسبوعين.

وفي ذات السياق، يرصد موقع "العاصمة" أبرز الأحداث الملفتة بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي والتي جاءت كالآتي..

تكريم اسم الراحل سمير صبري

حرص القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، على تكريم اسم النجم الراحل سمير صبري الذي رحل عن عالمنا شهر مايو الماضي، حيث عرضت إدارة المهرجان مقطع فيديو استعراضيًا يضم لقطات من أعمال الراحل وأغاني ومنها: "في حاجة حصلت"، "سكر حلوة الدنيا سكر"، "ليلة"، وذلك تقديرًا لمشواره الفني المميز.

غياب رانيا يوسف وسمية الخشاب

وسط حضور عدد كبير من نجوم وصناع السينما المصرية والعربية، شهد حفل الافتتاح، غياب النجمتان رانيا يوسف وسمية الخشاب، ما أثار غيابهم التساؤلات، خاصة أن الجمهور دائما ما ينتظر إطلالاتهما الملفتة في جميع المهرجانات.

عودة النجم هاني شاكر لعالم الدراما

أعلن النجم الكبير هاني شاكر، أمير الغناء العربي، دخوله عالم الدراما التليفزيونية من خلال عمل سوف يكتبه السيناريست أيمن سلامة بقوله: "أتمنى أرجع للتمثيل من خلال التليفزيون لو لقيت عمل جميل ومشجع، وأيمن سلامة محضرلي موضوع جميل جدًا إن شاء الله يخرج للنور قريب".

وتعد هذه المرة الأولى التي يحضر فيها هاني شاكر وزوجته نهلة دورة بمهرجان القاهرة السينمائي.

دموع يسرا على الراحل هشام سليم

كما حرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي على تكريم بعض الفنانين الراحلين وعرض لقطات من أفلامهم، ومنهم: النجم الكبير هشام سليم الذي وافته المنية في شهر سبتمبر الماضي بعد صراع مع مرض السرطان، وخلال العرض بكت النجمة يسرا حزنًا على رحيله، بعد عرض لقطات من فيلمه مع ماجدة الرومي.

أول ظهور لـ شيري عادل وطارق صبري بعد الزواج 

أطل أحدث عروسان في الوسط الفني الثنائي طارق صبري وشيري عادل، حيث يعد ذلك أول ظهور لهما بعد حفل زواجهما قبل أسبوعين، وظهر الثنائي على الريد كاربت، ووقفا أمام الكاميرات لالتقاط صور تجمعهما لأول مرة أمام الجمهور.



إقرأ أيضًا: عبير الشرقاوي تهاجم «القاهرة السينمائي»: المهرجان كرم لبلبة بمشاهد رقص في أفلامها

ومن ناحية أخرى، تنطلق فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء اليوم وتستمر حتى 22 من نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدا قويا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).