Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أبرز عروض أفلام اليوم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
أبرز عروض أفلام اليوم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي
أفلام القاهرة السينمائي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يشهد اليوم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام بمسابقات مختلفة ضمن فعاليات الدورة ال٤٤ من مهرجان القاهرة السينمائي، والتي نرصدها عبر ما يلي:

فيلم "بامفير"


يعرض اليوم فيلم " بامفير" المشارك في مسابقة أسبوع النقاد الدولية، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأول مرة  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.                            
 فيلم "بامفير" لـ دميترو سوكوليتكي سوبتشوك، إنتاج أوكرانيا، فرنسا، بولندا، تشيلي، لوكسمبورج، تدور أحداث العمل حول "بامفير" الذي يود أن يصبح رجل عائلة مستقيم، إلى أن تجبره الظروف على التخلي عن مصدر رزقه الشريف حتى يساعد أسرته.
يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 103 دقيقة، في الساعة الـ 3:45 بالمسرح الصغير. 

فيلم "الخطة 75"                     

يعرض اليوم، من فيلم "الخطة 75 " المشارك ضمن البانوراما الدولية، في فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيلم "الخطة 75 " لـ  تشي هاياكاوا، إنتاج اليابان، فرنسا، الفلبين، قطر، تدور أحداثه في اليابان في المستقبل القريب، حيث يشجع البرنامج الحكومي المواطنين المسنين على التطوع لخوض تجربة القتل الرحيم، وذلك لتدارك أزمة مجتمع طاعن في السن.   

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 112 دقيقة، في الساعة الـ 7:15 بسينما الزمالك 2.

 فيلم "طنين الأذن"                                                                                                    يعرض اليوم فيلم " طنين الأذن " المشارك في المسابقة الدولية ، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأول مرة  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.                            

فيلم " طنين الأذن " لـ جريجوريو جرازيوسي، إنتاج البرازيل، تدور أحداثه حول مارينا، غطاسة سابقة، تعاني من طنين شديد في أذنها، تقرر العودة إلى المنافسات الرسمية على أمل الفوز بميدالية أوليمبية.                                                                     يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 90 دقيقة، في الساعة الـ 3:15 بالمسرح الكبير.   

                                                               

                                                                   
فيلم "بولينج ساتيرن"                                                                                                                                يعرض اليوم، من فيلم "بولينج ساتيرن" المشارك ضمن عروض منتصف الليل، في فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيلم "بولينغ ساتيرن" لـ  باتريشيا مازوي، إنتاج فرنسا، بلجيكا، تدور أحداثه حول ضابط شرطة شاب واعد، يرث صالة بولينج من أبيه، ويقرر أن يمنحها إلى أخيه غير الشقيق الوحيد، أرمان، ولكن هذا الإرث ملعون وسيوقع الأخوين في هاوية من العنف.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 114 دقيقة، في الساعة الـ 12:00 بالمسرح الصغير.

فيلم " المبدأ "

يعرض اليوم فيلم "المبدأ" المشارك في القسم الرسمي خارج المسابقة ، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.                            

 فيلم " المبدأ " لـ أليخاندرو لوايزا غريسي، إنتاج بوليفيا، أوروجواي، فرنسا، حائز على جائزة لجنة التحكيم الكبرى- مهرجان صندانس 2022، تدور أحداثه حول زوجان مسنان يعيشان في الهضاب البوليفية نفس الروتين اليومي منذ سنوات، وعندما تضرب موجة جفاف مفاجئة نمط حياتهما، يواجهان إشكالية المقاومة أم الاستسلام أمام مرور الزمن.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 87 دقيقة، في الساعة الـ 6:30 بالمسرح الصغير.