Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يسرا في ختام «القاهرة السينمائي»: الفن بيعرض النماذج السيئة لتجنبها وليس لنشرها

 كتب:  شروق خالد
 
يسرا في ختام «القاهرة السينمائي»: الفن بيعرض النماذج السيئة لتجنبها وليس لنشرها
يسرا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عبرت النجمة يسرا عن سعادتها البالغة بـ نجاح الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة النجم الكبير حسين فهمي، مشيرة إلى أنه منح العديد من الفرص للشباب، إلى جانب حديثها عن حبها للفن وأعمالها المقبلة.

وقالت يسرا: "عودة حسين فهمي لـ مهرجان القاهرة السينمائي ظاهرة أول مرة تحصل إن رئيس مهرجان يخلص الدورة بتاعته ويرجع تاني وده ميقللش من مجهود محمد حفظي وهو عمل مجهود ضخم أيضًا".

وتابعت: "بس الحقيقة المساحة اللي حسين فهمي منحها لـ شباب كتير ده شيء مميز وبلاقي شباب بيعملوا معايا لقاءات وبيشجعهم، مضيفة: "وحضور الندوات والأفلام كان ضخمًا، لدرجة فيه أفلام طُلب إعادة عرضها لأن التذاكر خلصت".

واستطردت: "بقول لـ حسين فهمي ألف مبروك ويا رب تعمل لنا مهرجانات عظيمة تاني".

واستكملت: "أحلى ما في الفن والتمثيل أنك بتعيش كل الشخصيات بدون ما تأذي حد وممكن تبقى شرير أو طيب أو ساذج وكل الشخصيات تقدر تعيشها وبالتالي الفن بيمنحك فرصة تعيش كل الحيوات بدون أذية، واحنا بنعرض النماذج السيئة أحيانا في الفن عشان نبعد عنها بعد كده وليس لنشرها".

وعن أعمالها المقبلة، قالت يسرا: "أنا خلصت فيلمي الجديد "ليلة العيد" وهو في مرحلة الميكساج وسيتم طرحه قريبًا، وبيدور حول تمرد الستات، وأنا شايفة أنهم أصبحوا متمردين حاليًا"، وجاء ذلك خلال تصريحاتها لقناة dmc في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44.

إقرأ أيضًا: دموع يسرا وغياب رانيا يوسف وظهور مميز لأحدث زيجات الوسط الفني.. أبرز لقطات مهرجان «القاهرة السينمائي»

وجدير بالذكر أن، في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة هذا العام، شارك 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).