Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الزعيم الرابع لتنظيم داعش ويلقب بالمقاتل العتيد.. من هو أبو الحسين الحسيني؟

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
الزعيم الرابع لتنظيم داعش ويلقب بالمقاتل العتيد.. من هو أبو الحسين الحسيني؟
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدرت مؤسسة "الفرقان" الذراع الإعلامية لتنظيم داعش رسالة صوتية للمتحدث باسم المجموعة الجهادية، تم الإعلان من خلالها عن مقتل أبو الحسن الهاشمي القرشي، وقد تم اختياره لقيادة التنظيم في مارس الماضي، ولم يتم توضيح من قتل زعيم التنظيم أو أين حدث ذلك.

وقال متحدث داعش، أبو عمر المهاجر، في الرسالة التي تم إصدارها أمس الأربعاء: "إنني أعلن وأنعي للدولة الإسلامية ومقاتلي الدولة الإسلامية العظيمة غياب أمير المؤمنين وخليفة المسلمين أبو الحسن الهاشمي القرشي.. لقد قُتل خلاله قتاله أعداء الله".

وتولى "القريشي" زعامة قيادة التنظيم الإرهابي بعد مقتل زعيمه السابق أبو إبراهيم القرشي، خلال استهداف أمني أمريكية على الأراضي السورية في فبراير الماضي.

وترصد "العاصمة" لكم أبرز المعلومات عن قائد التنظيم الإرهابي الجديد أبو الحسين الحسيني

من هو أبو الحسين الحسيني؟

يُعد الإرهابي أبو الحسين الحسيني الذي تم إعلانه زعيم اليوم لتنظيم داعش الإرهابي بعد مقتل أبو الحسن القرشي، هو رابع زعيم للتنظيم منذ تأسيسه على يد أبو بكر البغدادي الذي تم مقتله على يد القوات الأمريكية في عملية شمال سوريا.

ما هي صفة الإرهابي أبو الحسين الحسيني في تنظيم داعش؟

يصف تنظيم داعش الإرهابي زعيمه الجديد أبو الحسين الحسيني بأنه "مقاتل عتيد" ومع ذلك لم يتم إعلان أي إشارة إلى تفاصيل إضافية عنه كما يسري على أعضاء التنظيم في أماكن متفرقة.

مكانة أبو الحسين الحسيني في تنظيم داعش قبل الزعامة

يُعد زعيم تنظيم داعش الجديد أبو الحسين الحسيني من مجموعة مجلس شورى أبو الحسن القرشي وكان من أقرب الناس إليه قبل أن يتم قتله في يوم الأربعاء.