Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سينما «حي» تفتتح معرض لـ جمال فهمي وبرنامج لأفلام يوسف شاهين

 كتب:  داليا ماهر
 
سينما «حي»  تفتتح معرض لـ جمال فهمي وبرنامج لأفلام يوسف شاهين
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالتعاون مع "حي جميل" عن تنظيم معرض أرشيفي لإرث المصور الكبير جمال فهمي، ومعرض لأفلام المخرج يوسف شاهين حيث يدعو البرنامج الافتتاحي الجمهور إلى اكتشاف الأعمال المميزة للمصور الشهير والأفلام الخالدة للمخرج الكبير والتي رسمت ملامح تاريخ السينما العربية.

 جاء ذلك تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى لمؤسسة حي جميل، سيتم افتتاح برنامج سينما حي للجمهور اعتبارًا من يوم الغد 6 ديسمبر 2022، خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. ويُعرف برنامج سينما حي بمنهجيته المتميزة في صياغة محتوى سينمائي بحثي مجمع يهدف إلى تزويد الجمهور بروح حب الاستطلاع والشمولية.

ويعتبر سينما حي أحد أول المراكز التي أنشأتها السعودية للسينما المستقلة حيث يهدف المجمع إلى تعزيز الدور الذي تلعبه السينما باعتباره نقطة تلاقٍ للمشاهدة والتعلم وتبادل المعارف والاكتشاف والبحث في عالم السينما، وقطاع صناعة الأفلام الكبير.

ويضم المركز مسرحًا يتسع لعدد 168 مشاهدًا وغرف عرض بسعة 30 مشاهدًا، ومكتبة للوسائط المتعددة، بالإضافة إلى مساحة تعليمية.

وقد صَمم المجمع استديو التصميم المعماري "بريك لاب" ومقره الرياض ليصبح مقرًا لمجتمع الأفلام السعودي وعشاق السينما المحلية طوال العام.

وصرح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بهذه المناسبة قائلا: "يسعدنا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي التعاون والعمل مع سينما حي، حيث يشكل افتتاحها مجتمعاً سينمائياً للتفاعل وتبادل الأفكار والعمل على مشاريع جديدة، كما سيوفر سينما حي فرصاً مثالية للوصول وبناء قاعدتنا الجماهيرية ليتمكن الناس من الاستمتاع بكل ما يقدمه المهرجان".