Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فاروق فلوكس: أرفض إعادة تقديم مسرحية «سيدتي الجميلة».. ومعرفش مين ريم مصطفى!

 كتب:  شروق خالد
 
فاروق فلوكس: أرفض إعادة تقديم مسرحية «سيدتي الجميلة».. ومعرفش مين ريم مصطفى!
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عبر الفنان الكبير فاروق فلوكس، عن استيائه الشديد وإعلان رفضه من إعادة تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة" للراحل فؤاد المهندس وشويكار، بمعالجة جديدة للعمل الذي شارك في بطولته في الستينيات.

وقال "فلوكس": "مسرحية "سيدتي الجميلة" تعتبر من أيقونات المسرح المصري، وتعتبر نقطة فاصلة في تاريخ المسرح المصري، مشيرًا إلى أن تذكرة الدخول للمسرحية كانت رخيصة للغاية بقيمة 90 قرشًا، إذ كانت أغلى تذكرة دخول للمسرح المصري أثناء عرضها".

إقرأ أيضًا: فاروق فلوكس عن ابنه أحمد: «مش بيتكلم إلا لما يكون فيه ظرف ومع ذلك بدعيله في صلاة الفجر يوميا»

وعن توقعاته للنسخة الجديدة من العمل، من بطولة النجمين أحمد السقا وريم مصطفى، قال: "دور الراحل فؤاد المهندس في المسرحية كان من الأدوار التي تدرس ولا يستطيع أحد تكرارها مرة أخرى ده كان عميد الكوميديا والتمثيل، وأنا لا أعيب في أحمد السقا، لكن مش عارف مين ريم مصطفى، وشوفي شويكار كانت عاملة ازاي، متوقعًا أن المسرحية لن تستمر لمدة شهر في المسارح المصرية.  

واستطرد: "5 أيام عرض للمسرحية إيه لازمتهم؟ وكان ممكن يعملوا رواية زقاق المدق، وهي رواية حلوة جدا والنص موجود عند أيمن بهجت قمر لوالده مع سمير خفاجي، وفيها جديد ولم يتم تصويرها، لو عملوها كان أفيد".

وردًا على سؤال هل تعتبر النسخة الجديدة سطوا على العمل الفني؟ قال: "ما الجديد الذي تقدمه المسرحية، وليه نشوه أيقونة جميلة للمسرح المصري، ونقدم شيء مشوه بالألوان يذاع ولا تذاع النسخة بالأبيض والأسود".

وأكد فاروق فلوكس في ختام حديثه عن تواصل الكاتب أيمن بهجت قمر معه قائلا: "هو كلمني في زيارة عن المسرحية، وقولتله ماينفعش وهيطلع شيء مشوه، وكان مرشح ممثل آخر غير أحمد السقا"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر قناة ETC.

وجدير بالذكر أن، المؤلف والمنتج أيمن بهجت قمر يخوض مجال الإنتاج المسرحي للمرة الثانية بمسرحية "سيدتي الجميلة" عن نص برنارد شو، من خلال شركته ABK BAHGAT KAMAR media pro.

ويذكر أن، المسرحية قدمها الراحلان فؤاد المهندس وشويكار سابقاً عام 1969، فيما يعاد تقديمها برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر، وستقدم بما يتناسب مع 2022، ضمن فعاليات موسم الرياض.

ويأتي تقديم المسرحية ضمن المشروع الذى تتبناه شركة أيمن بهجت قمر لإحياء الكلاسيكيات بهدف تعريف الأجيال الجديدة بها، وإثراء الساحة المسرحية بالنصوص القوية لكبار الكتاب.

يشارك في النسخة الجديدة من مسرحية سيدتي الجميلة العديد من الفنانين، منهم: أحمد السقا، ريم مصطفى، علاء مرسي، محمد عبد الرحمن الشهير بـ توتا، محسن منصور، ومعالجة المسرحية أيمن بهجت قمر، وتحت قيادة المخرج مصطفى حسني الكتبي.