Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عُلا غانم آخرهن.. 11 فنانة رفعن شعار «الخلع» للمُتمردين

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
عُلا غانم آخرهن.. 11 فنانة رفعن شعار «الخلع»  للمُتمردين
علا غانم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدرت محكمة الأسرة بقصر النيل؛ قرارًا بتأجيل دعوى الفنانة عُلا غانم، إلى الثلاثاء 20 ديسمبر المقبل، وذلك لتمكين الدفاع لاستخراج المستندات.

ولم تكن عُلا هي الوحيدة التي رفعت هذه القضية من الفنانات، فسبقتها أخريات، لهذا يستعرض "العاصمة" أبرز الفنانات اللاتي رفعن قضايا خلع على أزواجهن.

هالة صدقي

من أوائل الفنانات اللاتي رفعن قضايا خلع على أزواجهن هي الفنانة هالة صدقي، في التسعينات ضد زوجها السابق مجدي وليم بعد 5 أشهر فقط من الزواج.

وتعتبر تلك القضية من أهم قضايا الخلع الخاصة بالمشاهير، متهمة إياه بارتكاب جريمة الزنا، وظلت القضية معلقة في المحاكم لسنوات.

وفي عام 2001، لجأت هالة صدقي إلى حيلة تغيير الملة، بعد ذلك أقامت دعوى خلع في عام 2002، حيث نجحت في الحصول عليه، لتكون أول قبطية مصرية تحصل على الخلع من زوجها.

أنغام

رفعت الفنانة أنغام قضية خلع أمام محكمة الأسرة في مصر الجديدة، ضد زوجها الملحن الكويتي فهد الشلبي، حيث قالت أنغام أمام المحكمة إن زوجها أساء معاملتها طوال فترة زواجهما، وإنه يغار من نجاحها الذي حققته في الفن، وفي مايو عام 2008 حكمت المحكمة لها بالخلع.

رانيا يوسف

وفي العام 2011 قامت الفنانة رانيا يوسف، برفع قضية خلع عاجلة في محكمة الأسرة بعابدين ضد المنتج محمد مختار، ففي عام 2010 قدمت سيدة تدعى رضا الشبراوي بلاغاً ضد مختار؛ مدعية أنها كانت تعمل خادمة لديه منذ 7 سنوات، وأنه تزوجها عرفياً منذ عام ونصف العام تقريباً، لكنه طردها من العمل بمجرد أن طلبت منه توفير مسكن يجمعهما بعيداً عن زوجته، حيث نفت رانيا أن قضيتها ليس لها علاقة ببلاغ تلك السيدة.

جومانا مراد

قامت الفنانة السورية جومانا مراد، برفع قضية خلع ضد زوجها المخرج السوري الشهير نجدت أنزور.

وأعلنت جومانا، خبر الخلع على الهواء مباشرة في أحد البرامج التلفزيونية؛ جاء ذلك بعد أن حاولت الوصول لحل بالطلاق في هدوء ورفض، فقررت إقامة الدعوى، وقالت إنه كان يعاملها معاملة سيئة لا تتحملها زوجة.

هنا شيحة

والفنانة هنا شيحة، رفعت هي الأخرى قضية خلع على زوجها مهندس الديكور محمد فوزي العوامري، حيث استندت هنا في قضية خلع زوجها إلى أنها لن تستطيع العيش معه، بسبب سوء معاملته لها وعدم اهتمامه بنجليه.

أمال ماهر

رفعت الفنانة أمال ماهر دعوى خلع، ضد زوجها الملحن محمد ضياء الدين، حيث قامت برد إليه مبلغ 110 آلاف جنيه إجمالي كل من المقدم والمؤخر، مقابل أن يطلقها في قضية الخلع بهدوء، ومنحتها المحكمة الطلاق في النهاية مقابل التنازل عن كافة حقوقها.

بوسي

كما رفعت الفنانة بوسي قضية طلاق ضد زوجها بعد الخلافات المتكررة بينهما، ولكن تحولت قضية الطلاق إلى الخلع بعد أن استمرت قضية الطلاق طويلا في المحاكم.

حنان ترك

وأقامت الفنانة حنان ترك، برفع قضية خلع ضد زوجها رجل الأعمال خالد خطاب، وكان السبب في ذلك وجود (كلب) في منزلهما، حيث فوجئت ترك، بالكلب يلعب في سجادة الصلاة الخاصة بها، بعدما حصلت على فتوى من دار الإفتاء المصرية تحرم تربية الكلاب داخل المنازل.

ساندي

وفي 30 ديسمبر 2015، أعلنت الفنانة ساندي اعتزال الفن، وبعد هذا الخبر بأشهر؛ قالت في برنامج في برنامج "معكم مني الشاذلي"، إن المسؤول عن هذا البيان هو زوجها ومدير أعمالها حسام بدران، الذي يدير حسابها على "فيسبوك"، حيث اعترفت بأنها متزوجة سراً منه منذ 8 سنوات، ولجأت إلى المحاكم منذ عامين لطلب الخلع.

هيدي كرم

أقامت الفنانة هيدي كرم قضية خلع ضد زوجها بسبب غيرته الشديدة عليها من زملائها داخل الوسط الفني ومعجبنها.