Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

غدًا.. انطلاق «دولية الفجيرة للخيل العربي» بمشاركة 360 خيلا

 كتب:  وكالات
 
غدًا.. انطلاق «دولية الفجيرة للخيل العربي» بمشاركة 360 خيلا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنطلق غدًا الخميس منافسات النسخة السابعة من بطولة الفجيرة الدولية للخيل العربي، وتستمر 3 أيام في الساحة المجاورة لقلعة الفجيرة، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وتستقطب نسخة هذا العام الدولية 360 خيلا من أنقى السلالات العربية منها 13 خيلاً دولياً ، تتنافس جميعها على جائزة سيف الفجيرة الذهبي ، وجائزة أفضل رأس وأفضل خيل في الفئة ، إضافة إلى عدد 2 شبوات الفحل العالمي دي سراج توزع لأفضل مالك دولي وأفضل مالك محلي بقيمة إجمالية للجوائز تبلغ 4 ملايين درهم.

وتتضمن منافسات البطولة إقامة 17 شوطاً على مدى ثلاثة أيام تبدأ من الثانية ظهرا وحتى العاشرة مساء بمشاركة فئات الأمهار ، والمهرات ، والأفراس، والفحول وجميعها من عمر سنة وحتى 4 سنوات فما فوق.

وأكد سالم الزحمي رئيس اللجنة المنظمة أن سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وجّه بفتح باب التنافس لجميع الملاك ومربي الخيول من مختلف قارات العالم للمشاركة في النسخة السابعة للبطولة التي تستضيفها الإمارة، ليتغير مسماها إلى بطولة الفجيرة الدولية للخيل العربي بدلاً من “بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي”.

اقرأ أيضًا: السعودية وبريطانيا توقعان اتفاقيات في مجال التعاون العسكري

وأوضح أن توجيهات سموه تهدف إلى الارتقاء بالبطولة في التصنيف الدولي ، وفتح مجال التنافس بين الملاك والاسطبلات في جميع أنحاء العالم بعد النجاح الذي حققته البطولة في دوراتها الماضية .. مشيراً إلى أن 20 مربطا عالمياً من السعودية ، وقطر ، ومصر ، والبرازيل، والأردن ، وإيران ، وفلسطين بجانب المرابطة المحلية والعربية ستشارك في النسخة الجديدة للبطولة .

وأفاد الزحمي بأن هناك فرقا كبيراً بين البطولات الماضية التي كانت تنظم في الفجيرة والنسخة الجديدة بمسماها الدولي ، بدءاً من الجوائز المالية مروراً بالمنافسة القوية بين المرابط المحلية والدولية ، إضافة إلى لجنة دولية من نخبة الحكام من تصنيف الفئة الأولى ستدير منافسات البطولة.

وأشار إلى أنه من ضمن شروط المشاركة في البطولة أن يكون الخيل قد أحرز أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولات الخمس التي تنظم داخل الدولة .. لافتاً إلى أنهم يتطلعون إلى تنظيم نسخة مميزة تنافس على المستويين المحلي والعالمي، وذلك بزيادة الجوائز المالية إضافة إلى التجهيزات اللوجستية التي ستقدم للمشاركين، ما يجعلها محط الأنظار في المرات القادمة .

وأكد جاهزية الفجيرة لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز، وذلك ليس بغريب على الإمارة التي حققت نجاحاتٍ سابقة في جميع البطولات الرياضية التي استضافتها .