Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المرشحون للحصول على جائزة ساويرس في الرواية والقصة والسيناريو فرع «شباب الأدباء» 

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
المرشحون للحصول على جائزة ساويرس في الرواية والقصة والسيناريو فرع «شباب الأدباء» 
الأعمال المرشحة للفوز في مجال القصة القصيرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية، في بيانٍ لها، القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، عن أعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان تحكيم الدورة الثامنة عشر.

القوائم القصيرة في فرع رواية شباب الأدباء

وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية فرع شباب الأدباء، بحسب الترتيب الأبجدي خمسة أعمال هي رواية «ذئب وحيد» لـ إبراهيم أحمد عيسى، ورواية «أبو جامع» لــ أحمد إبراهيم إسماعيل، ورواية «أحمر لارنج» لــ شارل عقل، ورواية «من حلب إلى فيينا» لــ محمود فريد، ورواية «القداس الأخير» لــ ولاء كمال.

نرشح لك: أحدث التطورات عن جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثامنة عشرة

القوائم القصيرة في مجال المجموعة القصصية

وفي المجموعة القصصية تضمنت القائمة القصيرة بحسب الترتيب الأبجدي المجموعة القصصية «للمحبين والأوغاد وقطاع الطرق» لــ محمد البرمي، والمجموعة القصصية «ثلاثة فخاخ لذئب أعور» لــ محمد سرور، والمجموعة القصصية «روح صفية» لــ محمود سعيد، والمجموعة القصصية «نواحي البطرخانة» لــ مينا عادل جيد، والمجموعة القصصية «أوتار مشدودة» لــ ناهد بدوي.

القائمة القصيرة لأفضل سيناريو فرع شباب الكتاب

وجاءت القائمة القصيرة لأفضل سيناريو، فرع شباب الكتاب كالتالي: سيناريو فيلم «مسه الحلم مرة» لــ رانا شنيشن، وسيناريو فيلم «رأس النعام» لــ سارة رفيق، وسيناريو فيلم «حفنة صراصير» لــ عبد الله الغالي، وسيناريو فيلم «أرضيون» لــ محمد السمان، وسيناريو فيلم «آخر خميس في يوليه» لــ مهاب طارق.

نرشح لك: الشاعر عبد الرحيم يوسف يكشف لـ«العاصمة» تفاصيل صدور ديوانه «فيلم رعب طويل»


عدد الأعمال المقدمة لـ جائزة ساويرس الثقافية

وتلقت المسابقة خلال هذه الدورة 1010 أعمال في مختلف فروع الجائزة، وقد تم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة لجان تحكيم محايدة تضم نخبة من الأدباء والكتاب والسينمائيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر.

 مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية يشكر المبدعين

ومن ناحيته، توجه مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية بالشكر للمبدعين الذين حرصوا على التقدم للمسابقة في دورتها الثامنة عشر، وبالتهنئة للمبدعين الذين وصلوا إلى القوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص على تسليط الضوء على أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتى إعلان النتائج النهائية خلال الحفل السنوي المقرر إقامته في 8 يناير 2022 في «قاعة إيوارات» بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

نرشح لك: روائيون مصريون لـ«العاصمة»: هذه أسباب ابتعاد الأدباء العرب عن قوائم جائزة نوبل