Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد ألف عام.. التدريس بجامعة الأزهر أصبح باللغة العربية الفصحى رسميا

 كتب:  سماح غنيم
 
بعد ألف عام.. التدريس بجامعة الأزهر أصبح باللغة العربية الفصحى رسميا
جامعة الأزهر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جامعة الأزهر هي ثالث أقدم جامعات العالم بعد جامعتي الزيتونة والقرويين، تتبع الأزهر الشريف، ومقرها الرئيسي القاهرة، أنشأت سنة 970، ويلجأ الكثيرين إلى الدراسة بها لكونها من أعرق وأهم الجامعات، حيث يأتيها من داخل وخارج مصر بل ومن جميع الدول طلاب وباحثين بهدف تعلم أصول اللغة العربية وتعاليم الدين الإسلامي، بالإضافة إلى تقديمها مناهج في شتى مجالات العلم.

وتقديرا للغتنا العربية لغة القرآن الكريم، قرر الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، إلزام أعضاء هيئة التدريس بالقطاع العربي والشرعي والأقسام المناظرة بكليات التربية بجامعة الأزهر، باستخدام اللغة العربية الفصحى في التدريس والحوار في مرحلتي الإجازة العالية والدراسات العليا.

وقال المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، في بيان له مساء أمس الأحد، إن قرار استخدام اللغة العربية الفصحى في التدريس بالجامعة، هدفه الحفاظ على هويتنا العربية، وتيسيرًا على الطلاب الوافدين من الخارج، وإيمانًا بأهمية اللغة العربية بوصفها المرآة التي تعكس هويتنا الحضارية، وموروثنا الثقافي الأصيل.

وأضاف المركز الإعلامي بجامعة الأزهر: "القرار جاء انطلاقًا من حرص الجامعة على تمكين الطلبة من لغتهم الأم، لغة القرآن الكريم، وتعزيزًا لمكانتها في نفوسهم، واستمرار صلتهم بمفرداتها، وسوف يجري متابعة تنفيذ ذلك بواسطة عمداء الكليات والوكلاء ورؤساء الأقسام كل في كليته".

اقرأ أيضا.. بعد مقتل سيدة على يد ابنتها.. الأسباب التي يمكنها جعل ابنة تكره أمها