Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«هعدل بينهم».. «الحاجة سندس» أول تونسية تعلن الزواج من رجلين والزفاف في ديسمبر

 كتب:  شروق خالد
 
«هعدل بينهم».. «الحاجة سندس» أول تونسية تعلن الزواج من رجلين والزفاف في ديسمبر
الحاجة سندس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثارت فتاة تلقب نفسها بـ"الحاجة سندس"، حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلانها أنها ستكون أول سيدة تونسية تتزوج من رجلين في آن واحد، خلال الأيام المقبلة عبر حسابها الشخصي على "تيك توك".

ونشرت "الحاجة سندس" مقطع فيديو مقتضب أوضحت من خلاله أن القانون التونسي يسمح بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء، وهو ما حفزها للإقدام على هذه الخطوة: "بش نكون أول تونسية تعرس بزوز (اثنين) رجال، بما أن القانون التونسي يكفل لي أن أتزوج زوز رجال ويمنع تعدد الزوجات للرجال، ويسمح بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء".

وتابعت: "لذلك قررنا وزوز أشخاص أخرين نعرسوا، وهما موافقين، وقررنا نعقد القران في ديسمبر".

واختتمت الفتاة مقطع الفيديو قائلة: "نسأل أصحابي وأحبابي بيش يحضروا، وبذلك سأكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في الوقت نفسه، أنا سعيدة".

@sondesf1 #foryoupage #viralvideo#viralvideo #confiente #forte #forte #fypシ #fypシ #forte #confiente #viralvideo #foryoupagee ♬ son original - الحاجة سندس sondesf1


لتخرجت "سندس" في مقطع فيديو آخر، لترد على الانتقادات تعلق على مقولة "اعدل بينهم" قائلة: "ما تخافش عزيزي، العدل موجود، أنا أعرف ما لي وما عليه، وهما يعرفوا ما ليهم وما عليهم، لذا ما تخافيش عليهم عزيزة قلبي، سأضع زوج في عين، وزوج في عين الأخرى".

إقرأ أيضًا: آمنة نصير: الرجل لا يراعي حق الزوجة الأولى عند التعدد الزوجات


وتابعت: "حتى الآن ما بعرف المطالب، لكن سيكونان موجودين معي في فيديو لاحق يحكوا عن قرارانا مع المحامي بن صالحة، سيكون شاهد على صداقنا، والزوج الثالث والرابع".

وفي سياق متصل، حصلت مقاطع الفيديو التي نشرتها على أكثر من 100 ألف مشاهدة خلال فترة قصيرة، وسخر منها رواد السوشيال ميديا ونصحوها بأن تعدل بين الرجلين.

@sondesf1 Réponse à @nawalbenejmi3 #foryoupagee #confiente #forte #fypシ #forte ♬ son original - الحاجة سندس sondesf1

ومن جانبه، أكد المحامي التونسي منير بن صالحة، أن المرأة التي تتزوج بأكثر من رجل لا تعاقب قانونا، وجاء ذلك عبر إذاعة "IFM" يوم 17 ديسمبر.

وقال بن صالحة: "القانون يقول تعدد الزوجات ممنوع ولم يتحدث عن تعدد الأزواج"، مضيفًا أنه لا يوجد نص قانوني يعاقب المرأة على تعدد الأزواج.

كما أشار المحامي التونسي إلى أن عدم تحدث القانون التونسي عن تعدد الأزواج بالنسبة للمرأة يعتبر بمثابة الثغرة القانونية، وأنه فقط نص على منع تعدد الزوجات.