Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أبرزها النسخة الحزينة من «بينكويو».. أفضل أفلام الرسوم المتحركة في 2022

 كتب:  سماح غنيم
 
أبرزها النسخة الحزينة من «بينكويو».. أفضل أفلام الرسوم المتحركة في 2022
بينوكويو
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أيام وينقضي عام 2022 تاركا لنا آثارا منها ما هو سلبي وما هو إيجابي، ذكريات سعيدة وأخرى حزينة، سنودع عاما ونستقبل آخر جديد وكل منا يتمنى حدوث أشياء سعيدة في 2023، هذه طريقة تفكير الكبار بينما هناك الأطفال بأحلامهم البسيطة وبراءتهم لا يمكن لنا أن نغفلهم، فشهد 2022 سلسلة من أفلام الرسوم المتحركة الناجحة أحبها الأطفال والكبار على حد سواء، لذلك نستعرضها خلال سطور التقرير التالي.


أفضل أفلام الرسوم المتحركة في 2022


فيلم "مينيونز: صعود جرو" (Minions: The Rise of Gru):


حقق إيرادات بقيمة 940 مليون دولار ويصلح للمشاهدة العائلية، متصدرا المرتبة الرابعة ضمن قائمة أعلى الأفلام ربحًا في 2022.

 

الفيلم بطولة صوتية لكل من ستيف كاريل وآلان أركين وميشيل يوه وجولي أندروز، وهو جزء ثان، حيث صدر الجزء الأول منه في 2015 وتجاوز أرباحه مليار دولار.

 

وتعود أحداث الفيلم، الذي يجمع بين الكوميديا والمغامرة، إلى أوائل السبعينيات من القرن الماضي، حين كان "جرو" صبيًّا يسعى إلى الانضمام إلى أكثر العصابات شرًّا، وهو ما ينتج عنه مغامرات طريفة وغير متوقعة.


فيلم "الباندا الأحمر الكبير" (Turning Red):


فكرته قائمة على النظر بإيجابية إلى قضية تمرّد الصغار في مرحلة المراهقة، وقد نجح ونال استحسان النقاد، وحصد تقييمات مرتفعة، على بعض الموقع الفنية.

 

والفيلم إنتاج مشترك بين "ديزني" (Disney) و"بيكسار" (Pixar)، وكان من المقرر عرضه في مارس الماضي، لكن انتشار متحوّر "أوميكرون" دفع الشركة لعرضه على منصتها "ديزني بلس" بعيدًا عن دور العرض.

 

وترشح الفيلم لجائزة "جولدن جلوب"، وصنفه بعض النقاد ضمن أفضل أفلام الرسوم المتحركة التي صدرت في 2022، وأكثر أفلام "بيكسار" إبداعًا ونضجًا منذ سنوات، ويحمل العمل تصنيف "PG"، أي إنه يصلح للمشاهدة بداية من سن 13 عامًا. 

 

"أبولو ½10: طفل في عصر الفضاء" (Apollo 10½: A Space Age Childhood)


الفيلم للكاتب والمخرج ديفيد ريتشارد لينكليتر، وهو من الأعمال الأصلية لـ"نتفليكس"، ويحكي قصة حقيقية عن أول هبوط على سطح القمر في صيف عام 1969، لكنه يتناوله من منظورين مختلفين: الأول واقعي، من منظور رائد الفضاء الذي يعيش لحظة انتصار خالصة سيُخلدها التاريخ، أما الثاني فخيالي، من منظور طفل في العاشرة من عمره، لديه تصور خاص عن عالم الفضاء وتخيلاته عن كيف سيكون لو ذهب هو بنفسه إلى السماء.

 

 

 

 

 فيلم "بينوكيو" (Guillermo del Toro’s Pinocchio)


على الرغم من أنه لم يطرح للعرض إلا قبل أيام، وهو أحد الإنتاجات الأصلية لمنصة "نتفليكس"، لكنه سرعان ما انضم إلى قوائم أفضل الرسوم المتحركة لهذا العام، حتى إنه ترشح لجائزة "جولدن جلوب" وحصد تقييمًا بلغ 7.8 على موقع "آي إم دي بي" (IMDb) الفني.

 

كذلك منحته "جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس" (LAFCA) جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في 2022، ومن المتوقع أن ينافس بجدارة على الأوسكار.

 

الفيلم يحمل تصنيف "PG" وينتمي إلى فئة الكوميديا السوداء، فهو نسخة قاتمة من حكاية "بينوكيو" الكلاسيكية القديمة التي تستعرض إيطاليا الفاشية والكئيبة في الأربعينيات.

 

وقد اختار المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو، تقديم العمل بتقنية إيقاف الحركة، بينما أسند الأداء الصوتي إلى إيوان ماكريجور وكريستوف والتز وكيت بلانشيت وتيلدا سوينتون وديفيد برادلي.

اقرأ أيضا.. سعر ومواصفات أفضل سيارة للبنات.. «نيسان اكس تريل 2023»