Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اليوم .. التموين تعلن عن الأسعار الاسترشادية للسلع الأساسية 

 كتب:  حسين هريدي
 
اليوم .. التموين تعلن عن الأسعار الاسترشادية للسلع الأساسية 
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعلن وزارة التموين و التجارة الداخلية، اليوم  الأربعاء 28 ديسمبر، عن قائمة الأسعار الاسترشادية لنحو15 سلع أساسية، وفقا لقرار الجنة المُشكلة من التموين، و اتحاد الصناعات والغرف ‏التجارية، وحماية المستهلك، بهدف وضع سعر عادل للسلع الإستراتيجية والأساسية.

وشددت وزارة التموين و التجارة الداخلية، على أن الأسعار التي  يتم تحديدها من قبل اللجنة المخصصة لهذا الغرض، بتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ليست تسعيرة جبرية، وانما أسعارإسترشادية، نظرا لأنه لا يوجد تسعير ‏إجباري، بل يتم وضع سعر عادل لهذه السلع وفقاً لتكلفة الإنتاج.

 و أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه اليوم الأربعاء ٢٨ ديسمبر الجاري  سيتم الإعلان عن قائمة الأسعار الاسترشادية للسلع الأساسية، ومنها (السكر ودواجن ولحوم ودقيق زيوت صلصة مكرونة وفول وعدس).

وأضاف خليل أنه لا يوجد تسعيرة جبرية في الأسواق، كما أنه يحق لرئيس الوزراء وضع تسعيرة استثنائية للسلعة حال المرور بظروف استثنائية، وذلك لمدة 3 شهور، وتجدد هذه المدة حسب الظروف.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هذا الإجراء يأتي على غرار ما حدث في سلعة الأرز، فهي السلعة الوحيدة التي يتم تسعيرها طبقا لقرار رئيس الوزراء، بسعر 12 جنيها للكيلو السائب، و 15 جنيها للكيلو المعبأ، بينما تم تحديد سعر الأرز المعبأ الفاخر بسعر 18 جنيه للكيلو.