Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قصة الهجوم على الشيخ الشعراوي ورد الأزهر الشريف

 كتب:  حمادة عوضالله
 
قصة الهجوم على الشيخ الشعراوي ورد الأزهر الشريف
الشيخ محمد متولي الشعراوي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ننشر لكم قصة الهجوم على الشيخ الشعراوي ورد الأزهر الشريف، حيث تصدر الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي الكلمات البحثية عبر محركات البحث المتواجدة سواء «جوجل»، و «السوشيال ميديا»، وذلك عقب انتشار الأخبار المتداولة التي تأكد تقديم مسرحية عن حياة الشعراوي.

قصة الهجوم على الشيخ الشعراوي 

بدأت قصة الهجوم على الإمام بين كلا من فريدة الشوباشي وطارق الشناوي على مقدمي العمل المسرحي، و أوضح الشوباشي إنها لا تتفق مع أي تصريحات للشيخ الشعراوي، ولفتت الانتباه إلى رد فعله عند هزيمة مصر في حرب 67، بينما قال طارق الشناوي إن فتاوي الشيخ الشعراوي متشددة وليس من المناسب تقديم عمل مسرحي له.

وأثارت الجدل حول تقديم عمل مسرحي ستتضمن سيرة الشيخ الشعراوي، خرجت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ونفت تلك الأخبار، وقالت إنه كان هناك اقتراح بعمل أمسيات عن بعض الرموز الدينية خلال شهر رمضان، وهذا ليس عملًا مسرحيًا كما يقول البعض، وأضافت أن هذا المقترح مقدم من مدير المسرح القومي، وحتى الآن لم يعرض على اللجنة التي تقرر الأعمال بحسب بعض المعايير والشروط.

رد الأزهر الشريف علي الهجوم على الشيخ الشعراوي

علق الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، على حالة الهجوم الشديدة التي حديث من قبل عدد من الأشخاص على الشيخ محمد الشعراوي، بعد تداول أخباء عن تقديم مسرحية تجسد مسيرة الشعراوي.

وأوضح وكيل الزهر الشريف، في منشور عبر حساب الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «مثلهم كأطفال أرادوا إتلاف ثمار تخلية عالية فسقطت أحجارهم فوق رؤوسهم، وظلت الثمار تعجب الناظرين وخالصة للآكلين».

محطات في حياة الشيخ الشعراوي

• ولد الشيخ الشعراوي في يوم الـ 15 من شهر إبريل عام 1911 في قرية دقادوس بمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية.

• أتم حفظ القرآن الكريم في سن الـ 11.

• حصل على الشهادة الابتدائية الأزهرية في عام 1923، ثم دخل المعهد الثانوي الأزهري.

• بعد حصوله على الثانوية الأزهرية لم يرغب في استكمال مسيرته التعليمية، لكن والده أصر على استكمال دراسته في الأزهر الشريف، وتخرج في كلية اللغة العربية عام 1940.

• مؤلفات الشيخ الشعراوي، و أبرزها: "معجزة القرآن، الأدلة المادية على وجود الله، أنت تسأل والإسلام يجيب، الإسلام والفكر المعاصر، قضايا العصر، أسئلة حرجة وأجوبة صريحة".

• توفي الشيخ الشعراوي عن عمر ناهز الـ 87 عامًا، في يوم 17 يونيو عام 1998.

أقرأ أيضاً

بعد التطاول على الشيخ الشعراوي.. الأزهر: إمام الدعاة مثال للعالِم الوسطي المستنير